q
استثمر على طريقة الأثرياء.. إذا كنت ترغب في الانضمام إلى صفوف الأثرياء مثل المليارديرات بيل غيتس، مؤسس مايكروسوفت، وإيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، أو ورارن بافيت، أحد أغنى أغنياء العالم، فهناك عدة طرق من شأنها من شأنها أن تبدّل نمط حياتك وطريقة تفكيرك وتصرفاتك...
بقلم: د. هاني الشعراني

استثمر على طريقة الأثرياء.. إذا كنت ترغب في الانضمام إلى صفوف الأثرياء مثل المليارديرات بيل غيتس، مؤسس مايكروسوفت، وإيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، أو ورارن بافيت، أحد أغنى أغنياء العالم، فهناك عدة طرق من شأنها من شأنها أن تبدّل نمط حياتك وطريقة تفكيرك وتصرفاتك.

في طريقة تغيير أنماط حياتك وتصرفاتك لكي تصبح ثريا، تذكر أن الوظيفة بدوام لن ينبثق عنها ثروة أو نجاح، وأن المخاطرة التي يقوم بها أصحاب المليارات ليست مقامرة بل مخاطرة محسوبة، كما يجب أن تزيل من تصورك أن الأثرياء ينفقون كما يشاؤون بل إنهم يتجنبون الإنفاق ببذخ، ويتمتعون بعقلية البحث الدائم عن طريقة للحصول على المال.

في التقرير التالي 9 معتقدات يجب أن تتحلى بها إذا كنت بالفعل تسعى إلى الثراء وفوق كل ذلك أن تمتلك الحرية المالية، وأن تكون في صفوف بيل غيتس وإيلون ماسك ووارن بافيت.

1- اخرج من منطقة الراحة الخاصة بك

الأثرياء يدركون أن الطريقة الوحيدة للتحسين حقًا هي عبر دفع نفسك إلى ما وراء حدودك. وبالتالي، إذا كنت تريد أن تصبح ثريًا، فستحتاج إلى تأجيج شرارتك الإبداعية، والتوصل إلى أفكار تجارية فريدة ثم الانغماس في المشاريع.

فالثروة والنجاح لا ينبثقان من وظيفة بدوام من التاسعة إلى الخامسة. إنهما يأتيان من المراهنة على قوتك الداخلية وحلمك الكبير، ومواجهة مخاوفك واتخاذ تلك الخطوة الأولى نحو المجهول.

2- أمّن أكثر من مصدر دخل واحد

كلما زاد المال الذي لديك، كان من الأسهل كسب المزيد من المال. وتتمثل أسهل وأسرع طريقة لكسب المزيد من المال في الحصول على تدفقات دخل متعددة. بهذه الطريقة يمكنك استخدام الدخل الزائد للاستثمار في تدفقات الدخل الجديدة. هذه، باختصار، هي الطريقة الأساسية لبقاء الأثرياء أثرياء.

3- استثمر

الأغنياء يجعلون أموالهم تعمل لصالحهم. إنهم يعلمون أن الاستثمار هو المفتاح لتنمية مواردهم المالية. في حين أن توفير قرشك الأبيض ليومك الأسود أمر مهم، فإن استثماراتك تساعدك بشكل كبير على أن تصبح ثريًا. فتمنحك الاستثمارات الذكية عائدات مربحة، والتي يمكنك بعد ذلك إعادة استثمارها. عندما تستثمر في شيء ما، أنت تعرض نفسك لقدر من المخاطر، لذلك لا يجب أبدًا الاستثمار في مبلغ لا يمكنك تحمل خسارته.

4- تحمل المخاطر المحسوبة

لا يقامر الأغنياء بقرارات مالية كبيرة بل يفعلون ما في وسعهم للتخفيف من المخاطر. يقومون بأبحاثهم وتحليلاتهم، ويحددون الخيارات التي تناسب احتياجاتهم المالية ورغباتهم التجارية بشكل أفضل. إنهم يحددون الإيجابيات والسلبيات، ثم يتحملون مخاطر محسوبة.

5- ركِّز على تحسين ذاتك

عادة ما يكون الأثرياء قرّاء متعطشين. يتفهم الأثرياء أهمية التعليم الذاتي ودفع أنفسهم ليصبحوا أفضل من جميع النواحي. ففي الواقع، إذا نظرت إلى الكتب المكدسة إلى جانب أسرّتهم، فستجد في الغالب عناوين حول تحسين الذات.

6- تجنب الإفراط في الإنفاق

يميل الأغنياء إلى أن يكونوا مقتصدين، لا يفرِّطون في الإنفاق إذ أنهم يدركون أنه كلما زادت الأموال التي تنفقها، قل ما لديك.

7- خذ بعض الوقت للتفكير

يقضي العديد من الأثرياء العصاميين بعض الوقت في التفكير المركّز كل يوم. يمنحهم قضاء 30 دقيقة أو أكثر في مكان هادئ وقتًا للتفكير في حياتهم وأهدافهم، وصحتهم وعلاقاتهم، والنظر في أهدافهم المهنية والمالية، وتحليل مكانهم حاليًا وأين يريدون أن يكونوا. وقت التفكير النقدي ضروري للبقاء في صدارة السوق والنظر في التغييرات التي قد تأتي في طريقك

8- تحلَّ بعقلية النمو المالي

يتصف الأثرياء بإبداع مذهل عندما يتعلق الأمر بالتفكير في الأعمال وإيجاد طرق مختلفة لكسب المال. إذ يتميز الأشخاص الناجحون عن غيرهم بأنهم يغذون عقلية النمو المالي، مما يغيّر طريقة رؤية المال ويساعد على التركيز على رؤية الفرص المربحة.

9- أنشئ شبكة تواصل مع أشخاص ناجحين

يُحيط الأثرياء أنفسهم بأشخاص ناجحين آخرين، ويخصصون وقتًا للتواصل مع أصحاب الدافع والموهبة.

.............................................................................................
* الآراء الواردة في المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة النبأ المعلوماتية.

اضف تعليق