q
كيف تجني المال من الذكاء الاصطناعي؟.. أحد أكثر الأسئلة شيوعا على محركات البحث، منذ أن أصبحت أدوات الذكاء الاصطناعي تشكل جزءا أساسيا في بيئات العمل، حيث عمدت الكثير من الشركات الاعتماد على هذا النوع من البرامج لزيادة وتحسين قدرتها الإنتاجية. وقد يكون ظهور هذه التكنولوجيا التي غيرت قواعد اللعبة...
بقلم: د. هاني الشعراني

كيف تجني المال من الذكاء الاصطناعي؟.. أحد أكثر الأسئلة شيوعا على محركات البحث، منذ أن أصبحت أدوات الذكاء الاصطناعي تشكل جزءا أساسيا في بيئات العمل، حيث عمدت الكثير من الشركات الاعتماد على هذا النوع من البرامج لزيادة وتحسين قدرتها الإنتاجية. وقد يكون ظهور هذه التكنولوجيا التي غيرت قواعد اللعبة مخيفًا بالنسبة للبعض، ولكنها فرصة مثيرة بالنسبة لرواد الأعمال حيث يمكن الاستفادة منها بشكل كبير في جميع المجالات بما فيها التحليل المالي، والاستثمار، وحتى كتابة الألحان، والأغاني وغيرها الكثير من المجالات.

وأتاح الذكاء الاصطناعي العديد من الفرص يمكن اعتنامها في عالم اليوم، حيث يدعم مجال كبير لبناء مستقبل مهني باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتعد أدوات إنتاج المقاطع والرسومات الفنية أحد أسهل الطرق وأكثرها فعالية لتوليد الدخل للمستخدمين، حيث يستخدم العديد من الأشخاص حول العالم أدوات إنشاء الأعمال الفنية لتسهيل عملهم وللحصول على نتائج احترافية. لقد غير الذكاء الاصطناعي طرق التعلم والكسب. لقد أصبح الناس معتمدين بشكل كبير على الأدوات الفنية للذكاء الاصطناعي لإنتاج محتوى عالي الجودة وتقديمه.

ومن هنا يطرح السؤال التالي: كيف تجني المال من الذكاء الاصطناعي؟

1 – بناء وبيع برامج الذكاء الاصطناعي: إذا كنت تملك القدرة على إنتاج برامج الذكاء الاصطناعي فمن الطبيعي أن تستطيع تحقيق موارد مالية كبيره في المستقبل بسبب الطلب الكبير والمتزايد على هذه الأنواع من البرامج. إن إمكانات الذكاء الاصطناعي مطلوبة في العديد من الصناعات مثلا صناعة الألعاب، والروبوتات، ومحركات البحث. لذلك، ننصحك بأن تستخدم مهاراتك للاستفادة من مجالات غير مستغلة من قبل المنافسين في السوق.

2 – تقديم خدمات استشارات في مجال الذكاء الاصطناعي: إذا لم تكن مهتمًا ببناء المنتجات وبيعها وإنشاء أعمالك التجارية الخاصة، فلماذا لا تدخل في تقديم خدمات استشارات في مجال الذكاء الاصطناعي؟ والتي تعتبر طريقة ذكية لدخول هذا المجال الجديد دون الحاجة إلى الإنفاق. وهناك الكثير من الشركات التي يمكن أن تدفع لك مقابل حصولها على مساعدتك في تنفيذ حلول الذكاء الاصطناعي وتحسين الإنتاجية.

3- استثمر في الشركات الناشئة القائمة على الذكاء الاصطناعي: معظمنا ليسوا خبراء في مجال الذكاء الاصطناعي في حد ذاته، ولكن يوجد هناك فرصة أمام الجميع في تحقيق أرباح من هذا المجال من خلال الاستثمار في الشركات الناشئة القائمة على هذا المجال. وكل ما عليك القيام به هو البحث عن هذه النوع من الشركات الناشئة والعمل على الاستثمار فيها بعد إجراء البحث الكافي عن إمكانياتها وقدراتها المالية والتوسعية.

4 – استثمر في الأسهم القائمة على الذكاء الاصطناعي: يعتبر الاستثمار في الأسهم القائمة على الذكاء الاصطناعي طريقة أخرى لكسب المال من الذكاء الاصطناعي دون تكبد النفقات العامة والتكاليف لبناء شركة أو خدمة خاصة إذا لم يكن لديك الخبرة في هذا المجال. وتعد أسهم كل من آدوبي Adobe أو آي بي إم IBM أو أمازون Amazon أو Google خيارات استثمارية متاحة لأي فرد ليس لديه الخبرة في هذا المجال.

5 – اربح المال عن طريق بيع المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي: يمكنك تحقيق أرباح مالية جيدة من خلال استغلال المحتوى الذي يتم إنشاؤه من خلال برامج الذكاء الاصطناعي. على سبيل المثال، يمكنك استخدام بعض برامج الذكاء الاصطناعي لتحليل اتجاهات الأسهم، وبالتالي شراء أو بيع الأسهم التي يمكن أن تدر إليك أرباح مادية. كما يمكنك أيضا أن تكون منشء محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال برامج الذكاء الاصطناعي ودون بذل مجهود يذكر.

اضف تعليق