q
هل تتخيل حياتك بدون شاشات الهواتف الذكية؟ هل تتوقع أن تتواصل مع العالم من خلال جهاز صغير يمكنك تعليقه على ملابسك أو يدك؟ هل تحلم بأن تستفيد من الذكاء الاصطناعي بطرق جديدة ومبتكرة؟ لقد أصبحنا على وشك أن نشهد ثورة تكنولوجية تغير كل ما تعرفه عن الهواتف الذكية...
بقلم: محمود حفني

«AI Pin».. هل تتخيل حياتك بدون شاشات الهواتف الذكية؟ هل تتوقع أن تتواصل مع العالم من خلال جهاز صغير يمكنك تعليقه على ملابسك أو يدك؟ هل تحلم بأن تستفيد من الذكاء الاصطناعي بطرق جديدة ومبتكرة؟ لقد أصبحنا على وشك أن نشهد ثورة تكنولوجية تغير كل ما تعرفه عن الهواتف الذكية.

في السطور التالية، سنتعرف على أول هاتف ذكي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي يحمل اسم «AI Pin»، والذي يقدم تجربة فريدة ومختلفة للتفاعل مع العالم من حولنا. سنتعرف على مميزات هذا الهاتف، وطريقة عمله، والخدمات والأدوات التي يوفرها لنا، والسعر والاشتراك الذي يتطلبه. سنتعرف أيضًا على الشركة التي تنتج هذا الهاتف.

كيف يعمل «AI Pin»؟

ابتكرت شركة Humane التي أنشأها مهندسون سابقون في شركة أبل، أول هاتف ذكي يشبه الدبوس، ويحمل اسم «AI Pin».

هذا الهاتف الصغير يمكن تثبيته على الملابس أو أي سطح آخر بواسطة مغناطيس، ويحتوي على بطارية قابلة للتبديل ومعالج قوي وكاميرا وأجهزة استشعار متطورة.

وبدلاً من الاعتماد على شاشة تقليدية، يستخدم هذا الهاتف جهاز عرض ليزري يمكنه إسقاط المعلومات على يد المستخدم بتقنية ثلاثية الأبعاد، أو الاستجابة للإيماءات والأوامر الصوتية.

ويمكنه أيضًا الاتصال بسماعات الرأس اللاسلكية، ويضمن خصوصية المستخدم بوجود ضوء ينبهه عندما يكون الهاتف في وضع التسجيل.

موقع ذي فيرج The Verge، المتخصص في التكنولوجيا، ذكر أن الهاتف الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي سيتم إطلاقه، الخميس، مشيرًا إلى أنه يقدم تجربة جديدة للتفاعل مع الذكاء الاصطناعي، حيث يمكنه الاتصال بشبكة الهاتف المحمول، والوصول إلى نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة من بينغ التابع لمايكروسوفت Microsoft وتشات جي بي تي التابع لـأوبن إيه آي OpenAI.

والهاتف ليس مجرد ملحق لهاتفك الذكي الحالي، بل هو جهاز مستقل يمكنه أن يفعل كل ما تحتاجه، ويمنحك خصوصية تامة بوجود ضوء ينير عندما يكون في وضع التسجيل.

يوفر تجربة سلسة ومرنة للمستخدم

يعمل هاتف «AI Pin» بنظام تشغيل خاص به يسمى «كوزموس Cosmos»، والذي يهدف إلى توفير تجربة سلسة ومرنة للمستخدم، بدون الحاجة إلى تنزيل أو فتح تطبيقات مختلفة.

بدلاً من ذلك، يمكن لهذا النظام استدعاء العديد من الخدمات والأدوات المبنية على الذكاء الاصطناعي، والتي تتناسب مع السياق والمهمة التي تريدها.

هذا النظام يشبه إلى حد ما نظام المكونات الإضافية في تشات جي بي تي ChatGPT، والذي يتيح لك إضافة ميزات أو بيانات جديدة عن طريق طرح الأسئلة على تشات بوت chatbot.

ويستفيد هذا النظام من برنامج GPT-4، وهو أحدث نموذج للذكاء الاصطناعي من أوبن إيه أي OpenAI، والذي يمكنه توليد نصوص وصور وموسيقى وغيرها من المحتويات.

من بين الخدمات والأدوات التي يقدمها نظام «كوزموس Cosmos»، هي القدرة على كتابة رسائل تشبه أسلوبك الخاص، وتلخيص رسائل البريد الإلكتروني، وترجمة اللغات، وتحديد الأطعمة والسعرات الحرارية، وتدفق الموسيقى عبر برنامج «تيلدا Tidal»، والذي يشمل موسيقى بالذكاء الاصطناعي (AI DJ)، والتي تناسب مزاجك وموقفك.

كما يوفر النظام ميزات التصوير الفوتوغرافي المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تساعدك على التقاط صور رائعة ومميزة.

لإدارة هاتف «AI Pin»، يمكنك استخدام أداة تسمى «Humane.center»، والتي تسمح لك بإعداد وتخصيص الهاتف قبل استخدامه، والوصول إلى المحتوى المرئي الذي تجمعه من خلال الهاتف، ومشاركته مع الآخرين.

كيفية الحصول على هاتف «AI Pin»

للحصول على هذا الهاتف الثوري، يجب على المستخدم دفع 699 دولارًا، والاشتراك برسوم شهرية قدرها 24 دولارًا، والتي تشمل رقم هاتف وبيانات خلوية من خلال شبكة T-Mobile، كما يحصل المستخدم على الجهاز الدبوس ومعززين للبطارية، وخدمة التخزين السحابي للمحتوى المرئي، وإمكانية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي بلا حدود.

اضف تعليق