اصدارات جديدة: كردستان... قصة ولادة دولة

 

 

 

الكتاب: كردستان قصة ولادة دولة

الكاتب: مرتضى الحصيني

الناشر: مركز الجنوب للدراسات

عدد الصفحات: 233 صفحة من القطع الكبير

عرض: حيدر قاسم الحجامي

 

 

 

 

 

شبكة النبأ: صدر عن مركز الجنوب للدراسات والتخطيط الستراتيجي  في ذي قار صدر كتاب "كردستان... قصة ولادة دولة " للكاتب مرتضى الحصيني.

وقال مدير المركز صلاح الموسوي "أن هذا الكتاب الثاني ضمن سلسلة الكتب التي يتبنى المركز طباعتها، وتعالج قضايا فكرية وسياسية وتاريخية  بعد كتاب "ميكافيلي مؤمناً "الذي اصدره المركز في وقت سابق".

وتابع، "أن كتاب "كردستان قصة ولادة " يأتي ضمن جهد المركز لرصد الحركة الكردية في تاريخ العراق، ومحاولة استشراف مستقبلها في ظل المتغيرات السياسية التي شهدها العراق وتعيشها المنطقة برمتها".

الى ذلك قال الكاتب مرتضى الحصيني "ان هذا الكتاب هو باكورة نشاطي الفكري، بدأت العمل فيه منذ العام 2005 وصدر عن مركز الجنوب للدراسات والتخطيط في ذي قار الذي تبنى طباعته وتوزيعه".

واضاف الحصيني "ان الكتاب عالج مشكلة ولدت مع ولادة الدولة العراقية الحديثة ولم تخضع لدراسة علمية محايدة الا بعض المحاولات النادرة، ولما رأيت ان المكتبة العراقية  بحاجة الى دراسة موضوعية شاملة ولدت فكرة هذا الكتاب".

وتابع الحصيني "اتمنى ان يحظى الكتاب بقراءة هادئة ومناقشة موضوعية وردود مناسبة في حال الاعتراض على بعض فقراته".

هذا وضم الكتاب اربعة فصول وبواقع 233 صفحة من القطع الكبير، ضم مقدمة للمركز الذي تبنى اصدار هذا الكتاب.

يذكر إن مركز الجنوب للدراسات والتخطيط الستراتيجي هو إحدى مؤسسات المجتمع المدني الذي تأسس عام 2006 في محافظة ي قار 380 كم جنوب بغداد.

 

 

 

 

 

 

شبكة النبأ المعلوماتية- الأحد 26/شباط/2012 - 3/ربيع الثاني/1433

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1433هـ  /  1999- 2011م