مراسل النبأ يكشف أسرار خطيرة عن مسلسل باب الحارة السوري

عبد الأمير رويح

 

شبكة النبأ: لجميع الأخوة المترقبين قدوم شهر الخير والبركة شهر رمضان المبارك وأخص منهم من ينتظر بفارغ الصبر برامج ومسلسلات هذا الشهر الفضيل أقول لهم.

إني وبعد جهد جهيد استطعت ان احصل على بعض تفاصيل مسلسل(باب الحارة) والتي أطلعني عليها العزيز(عصام) بعد ان أصبحت احد زبائنه المترددين علية كل يوم تقريبا لمدة تجاوزت الشهر ونصف في صالونه الجديد، الذي يعمل فيه أكثر من(28حلاق) متمرس بعد ان ساعدته الظروف، وأصبح معلم كبير واستثمر أموال(الورثة) التي خلفها والده المرحوم حكيم الحارة في هذا الصالون وصالون أخر للسيدات تشرف علية زوجته (لطفيه).

فقد اسر ألي (عصام) ان هنالك أحداث غريبة وعجيبة سيشهدها الجزء الخامس من هذا المسلسل منها ان (حارة الضبع) ستشهد ومع أول حلقاتها خروج مظاهرات عارمة تطالب الجهات الحكومية بتوفير الخدمات الضرورية وأهمها الكهرباء التي أتعبتهم خصوصا بعد عطل المولدة الأهلية التابعة لـ(سعيد زوج بوران ابنه ابو عصام).

كما سيطالب سكان (حارة الضبع) بالكشف عن مصير عكيدهم (ابو شهاب) الذين باشروا ببناء نصب تذكاري له مقابل مقهى ابو حاتم الذي تحول الى كوفي شب بمواصفات حديثة و الذي غير اسمه الى مقهى الشهيد(مِسلم) عامل المقهى القديم وقد بوشر بتنفيذ النصب المذكور رغم ممانعة الشيخ (عبدالعليم) لهذه الفكرة التي اعتبرها رجساً من عمل الشيطان بحسب قولة.

كما و سيطالب المتظاهرون من الحكومة ان تخصص راتباً تقاعدياً لزوجته(شريفة خانم) يقوم باستلامه والدها (ابو حاتم) الذي حصل على وكالة عامه مطلقه موقعة من كاتب عدل، هذا ومن المحتمل ان تحصل (شريفة) أيضا على سيارة نوع كية صالون كمكرمة لجهود زوجها بدفاع عن الوطن.

فيما بقيت معاملات زوجات وعوائل شهداء (حارة الضبع) الآخرين من غير القياديين رهن الروتين الرسمي وقرارات وزارة المالية ومجلس النواب في دمشق، هذا ما نقلة لي على لسان أخته(دلاال زوجة الشهيد ابراهيم ابن ابو ابراهيم) والتي أصيبت بمراض شلل الأطفال بسب مراجعة الدوائر الرسمية ومن المؤمل ان ستحصل (دلاال) على كرسي متحرك من منظمة (الكسيح) الخيرية إحدى منظمات المجتمع المدني!

كما وذكر (عصام) ان المسلسل سيشهد أحداث سياسية مهمة منها أجراء انتخابات ديمقراطية لاختيار عقيد جديد (لحارة الضبع) يتمتع بامتيازات ومخصصات وحمايات وحصانة دبلوماسية هذا بالإضافة على حصوله على قطعة ارض وسيارة مصفحة وجواز دبلوماسي، كما وستجري انتخابات مماثل لاختيار وجآهات وعضّوات الحارة هذا بعد توفير ميزانية خاصة للدعاية الانتخابية سيقرها العكيد المنتخب.

هذا ومن المؤمل ان يرشح لمنصب العكيد كل من(أبو بشير الفران وأبو حاتم و أبو مرزوق الخضار بالإضافة الى المفاجأة الكبيرة التي سيعلنها ترشيح أبو(بدر) الذي سيسعى للحصول على الامتيازات والمخصصات فقط)!!

فيما ستعلن كل من (فريال خانم وسعاد خانم وأم زكي وشريفة زوجة أبو شهاب) في بيان صحفي مشترك المقاطعة التامة للعملية الديمقراطية الجديدة بسبب تحجيم دور المرأة وكبت طاقاتها.

ويسترسل (عصام) كل تلك الأحداث والمستجدات ستزعج أخي (معتز) الذي سيسعى لتشكيل فريق معارض يهدف لإفشال العملية السياسية برمتها معتمداً على المقولة الشائعة (عليه وعلى أعدائي) هذا ومن المتوقع ان يوسع اتصالاته السرية بالعكيد (أبو النار) أوانه سيستعين بالخبيث (ابو غالب) الذي سيسعى الى تشكيل جناح مسلح بتعاون مع جماعة(ابو عرب) في حارة الماوي لأجل أرباك أحوال سكان (حارة الضبع) التي ستفقد الكثير من أبنائها بسبب أعمال العنف الطائفي والتفجيرات الانتحارية التي سيقوم بتنفيذها انتحاريين عرب وأجانب.

كما سيشهد المسلسل أيضا إقصاء (ابو جودت) من منصبة كمأمور للمركز بسبب احتياله على القانون وتعين مجموعة عناصر في سلك الدرك مقابل(500$) لكل معاملة هذا بالإضافة لإثارة العديد من ملفات الفساد الأخرى التي سيعرفها المشاهد العزيز.

اما عن (النمس) فيقول عصام انه سيصبح اكبر تاجر مبيدات حشرية في الحارة بعد تنظيمه عقود سريه بعمولات خيالية مع شركة(بف باف) واستيراد مواد منتهية الصلاحية ومن مناشئ غير معروفة ساعدت كثيرا بانتشار البعوض والذباب والصراصير المختلفة.

الى هنا أتوقف عن الحديث وسرد باقي الأحداث حتى لا افسد طيب المتابعة لمشاهدنا المترقب والمتلهف والمنتظر لباقي الأحداث.

شبكة النبأ المعلوماتية- الأربعاء 11/آب/2010 - 30/شعبان/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م