كربلاء تتشح بأنوار الولادات الشعبانية المباركة وتقيم احتفالها السنوي

تقرير: عبد الأمير رويح

 

شبكة النبأ: تحت شعار (من المدينة المنورة إلى كربلاء ولد النور وخط الإباء) أقامت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة احتفالها السنوي الثاني بمناسبة أعياد شعبان المباركة على حدائق متنزه كربلاء. قد شمل المهرجان مشاركة الدوائر الحكومية في المحافظة والمؤسسات التعليمية إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني التي قامت بعرض كافة انجازاتها ومشاريعها داخل سرادق خاصة كما شمل المهرجان تقديم عروض مسرحية و اوبريتات فنية وأناشيد دينية ووطنية ومعرضا تشكيليا أقامته جمعية الفنانين التشكيلين فرع كربلاء.

شبكة النبأ المعلوماتية شاركت المحتفين فرحتهم بهذه المناسبة وأجرت بعض ألقاءات حيث التقت أولا بالسيد آمال الدين الهر محافظ كربلاء والذي قال: نبارك للأمة الإسلامية والشعب العراقي وأبناء كربلاء هذه الولادات الميمونة والتي تمثلت بولادة الإمام الحسين(ع) وأبناء كربلاء وهم يخدمون زوار الإمام الحسين ويخدمون مبادئ أهل البيت(ع) تراهم اليوم فخورين مرفوعي الرأس بإحياء هذه المناسبة الكريمة وستكون كربلاء إنشاء الله في طليعة المحافظات ومنارة للأحرار في العالم.

الرائد علاء عباس مدير إعلام شرطة كربلاء يقول: نبارك للعالم الإسلامي هذه الولادات المباركة ونشارك أبناء كربلاء فرحتهم حيث تقيم مديرية شرطة كربلاء معرضا خاصا عن نشاطات ومنجزات المديرية خلال الفترة السابقة ويضم هذا المعرض العديد من الأقسام منها معرض الصور وقسم مختص بعرض مجموعة من الأسلحة والأجهزة والمعدات الحديثة التي تستخدم بكشف المتفجرات بالإضافة لوسائل خاصة لتعريف المواطن الكربلائي ببعض المتفجرات والعبوات لغرض الإبلاغ عنها في حالة مصادفتها.

الأستاذ احمد عبد الواحد الطيار مدير مديرية شهداء كربلاء بارك للأمة الإسلامية والشعب العراقي والمراجع العظام هذه المناسبة العظيمة المتمثلة بولادة سبط رسول الله(ص) الإمام الحسين(ع) وتحدث عن مشاركة المؤسسة قائلا:  أقامت مديرية شهداء كربلاء معرضا منوعاً قدمنا فيه العديد من الأدلة والحقائق التي تثبت جرائم النظام العبثي بحق أبناء الشعب العراقي  كان منها مقتبسات حكم وصور لضحايا النظام ومعرضا فنيا بالإضافة لبعض المنشورات والكتب.

المخرج علي الشيباني تحدث عن مشاركة فناني كربلاء حيث قال: شاركنا بهذا الاحتفال المبارك بتقديم مسرحية حملت اسم (مولد الآباء) وهي من تأليف الشاعر والكاتب المسرحي جاسم ابو فياض وإخراجي وشارك في تقديمها نخبة من فناني كربلاء تناولت فيها موضوعة ولادة هذا الانسان العظيم في المدينة المنورة لكنه يحتفل به في كربلاء ووجدت انه لابد ان  أقول ان مكان الشهادة هو مكان الولادة فكان لابد لنا ان نحتفل به.

هذا وقد التقت شبكة النبأ ببعض الإخوة الزائرين الذين حضروا هذه الاحتفالية لتتعرف على مشاعرهم وانطباعاتهم عن هذا الكرنفال الكربلائي حيث التقت الأخ حسام عبد الحسين والذي قال: تقف الكلمات عاجزة عن تقديم التهاني بهذه المناسبة العظيمة والمباركة وأود ان أقول ان المهرجان رائع ومفيد استفدنا منه ومما عرض فيه وتعرفنا من خلاله على اهم منجزات التي قدمتها الدوائر ولاننسى الجانب ألترفهي والعروض المختلفة.

الحاجة ام كرار قالت: نبارك لجميع هذه الولادة المباركة لمحرر الانسانية الإمام الحسين(ع) ونتمنى ان تعم مثل كذا مظاهر مفرحة هدفها التذكير بمثل هكذا مناسبات دينية وأتمنى ان تستمر وقت أكثر من المحدد وتضم فعاليات أكثر وتقديم مسابقات خاصة بمثل هكذا مناسبات كما واقترح ان تتوسع المشاركة وتشمل أكثر من مكان أي أنها تمتد لبعض الإحياء لتقليل الزحام الذي قد يحصل في بعض الأوقات ولتعميم الفائدة أيضا.

ابو مريم يقول: نهنئ العالم الإسلامي بولادة الإمام الحسين(ع) ونشكر كل القائمين على هذا الاحتفال لما قدموه من خدمات ونتمنى ان يكون هذا المهرجان مهرجان عالمي تشترك فيه العديد من الدول الإسلامية فالإمام الحسين منبر الحرية وما يقدم في سبيله جزء بسيط لذا فيجب ان تكون كربلاء منبر لكل الفعاليات الحسينية أفراحا كانت ام أحزانا.

هذا وقد شهد المهرجان حضور العديد من الشخصيات الدينية والسياسية والعديد من الزوار كما وشهد المهرجان تقديم العديد من الفعاليات المختلفة منها تكريم الطلبة الأوائل وتكريم المتميزين في المحافظة.

شبكة النبأ المعلوماتية- الأحد 18/تموز/2010 - 5/شعبان/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م