إصدارات جديدة: قراءة في نزهة القلم

نقد أدبي وعلمي للموسوعة الحسينية

 

 

 

 

الكتاب: نزهة القلم

المؤلف: الدكتور نضير الخزرجي

الناشر: بيت العلم للنابهين- بيروت

عدد الصفحات: 560- قطع وزيري

 

 

 

 

 

شبكة النبأ: صدر حديثا (1431 هـ - 2010 م) للباحث والإعلامي العراقي الدكتور نضير الخزرجي كتاب "نزهة القلم" في 560 صفحة من القطع الوزيري صادر عن بيت العلم للنابهين في بيروت.

ويمثل الكتاب قراءة نقدية أدبية وعلمية لعشرين مجلداً من أجزاء دائرة المعارف الحسينية لمؤلفها المحقق الدكتور الشيخ محمد صادق الكرباسي، جمع فيها الدكتور الخزرجي المقيم في لندن بين الأسلوبين الإعلامي والأكاديمي، ليقدم منهجاً اختص به في استعراض الكتاب وقراءته وتقديمه للقراء بما يساعد على فهم الكتاب الأصل ومعرفة خطوطه العريضة.

وضم الكتاب إلى جانب قراءات الخزرجي عشرين مقدمة لعشرين علماً من أعلام الإنسانية أظهر كل واحد منهم رأيه في جزء من أجزاء الموسوعة، فكان فيهم السيخي والآشوري والكاثوليكي والأرثوذكسي واليهودي والمسلم، وكان فيهم الأكاديمي ورجل الدين والأديب والمثقف، حيث وضع الخزرجي بصماته المعرفية عليها.

والكتاب بحلَّته الجميلة من إخراج الفنان هاشم الصابري، تكفلت بطباعته الحكومة المحلية في مدينة كربلاء المقدسة إيمانا منها بأهمية الكتاب الذي يتناول جانبا كبيرا من تاريخ المدينة المقدسة ومعالمها المقدسة وتكريما للكاتب المبدع الدكتور نضير رشيد الخزرجي حيث تعتبر مدينة كربلاء مسقط رأسه، وقد قدّم محافظة كربلاء المقدسة المهندس آمال الدين مجيد الهر، كتاب "نزهة القلم" هدية مباركة الى رجال الفكر والأدب والمعرفة.

شبكة النبأ المعلوماتية- الخميس 24/حزيران/2010 - 11/رجب/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م