انتخابات أدباء وكتّاب كربلاء ومهمة إدامة زخم الوعي الثقافي

 

شبكة النبأ: جرت في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الجمعة الموافق 18/6/2010 على قاعة النشاط المدرسي إنتخابات اتحاد الادباء والكتاب في محافظة كربلاء بحضور 46 أديبا من أصل 57، وحضر الانتخابات عضوا مجلس المحافظة الاستاذ أياد السندي والدكتورة سليمة سلطان.

كما حضر الشاعر أحمد عبد السادة ممثلا عن الاتحاد العام للادباء والكتاب العراقيين، ومثل الهيئة التحضيرية الاعلامي والشاعر الدكتور محمد عبد فيحان والشاعر والاعلامي علي النواب والشاعر الدكتور عبود جودي الحلي، وبعد أن قدم رئيس الاتحاد للدورة السابقة القاص عباس خلف علي شرحا عن أنشطة الاتحاد الابداعية وقدم الشاعر عقيل ابو غريب شرحا عن الانشطة المالية أُعلن حل الهيئة الادارية الحالية ومُهِّد الطريق أمام الادباء والكتاب الحاضرين لاختيار إدارتهم الجديدة.

واختار الادباء لجنة مشرفة على الانتخابات تكونت من القاص والروائي علي حسين عبيد والشاعر علاوي كاظم كشيش والشاعر حسن كاظم الفتال، ووقف على تختة تسجيل الاصوات الشاعر رفعت أحمد.

وقد فُتح المجال للترشيح حيث رشح عدد من الادباء والكتاب للهيئة الادارية الجديدة وهم كل من (عباس خلف علي/علي الفتال/ سلام محمد البناي/ جاسم عاصي/ عقيل أبو غريب/ صلاح السيلاوي/ نعيم الصياد/ كفاح وتوت/ محمد علي النصراوي/ عدنان عباس سلطان/ عمار المسعودي/ حسين رضا حسين).

ثم بدأت اللجنة المشرفة بعملها حيث وزع الشاعر احمد عبد السادة بطاقات الانتخاب المختومة على الادباء والكتاب الحاضرين بعد التعرف على هويات عضويتهم للاتحاد فردا فردا، وتتابع الناخبون في ملء بطاقاتهم على حدة في مكان منفرد خصص لهذه العملية ثم وضع الناخبون بطاقاتهم في صندوق الاقتراع بعد أن تم الاطلاع عليه فارغا من لدن اللجنة المشرفة.

وبعد فرز الاصوات في 46 بطاقة من لدن الشاعر احمد عبد السادة، تمخضت هذه الانتخابات عن فوز الادباء والكتاب التالية أسماؤهم مع عدد الاصوات التي حصلوا عليها:

1- القاص جاسم عاصي  27  صوتا.

2- القاص عباس خلف علي 25 صوتا.

3- الشاعر سلام محمد البناي 24 صوتا.

4- الشاعر عقيل ابو غريب 21 صوتا.

5- الشاعر كفاح وتوت 20 صوتا.

6- الشاعر صلاح السيلاوي 19 صوتا.

7- الناقد محمد علي النصراوي 16 صوتا.

8- الشاعر علي الفتال 13 صوتا.

9- القاص عدنان عباس سلطان 12 صوتا.

10- الشاعر عمار المسعودي 10 اصوات.

11- الشاعر حسين رضا حسين 10 أصوات.

12- الشاعر نعيم الصياد 9 أصوات،

وبهذا فاز بالهيئة الادارية كل من (جاسم عاصي وعباس خلف وسلام محمد البناي وكفاح وتوت وعقيل ابو غريب) وقد فاز في الاحتياط الشاعر صلاح السيلاوي والناقد محمد علي النصراوي.

بعد ذلك اجتمع الادباء الخمسة الفائزون بحضور الشاعر احمد عبد السادة ممثل الاتحاد العام واللجنة المشرفة المكلفة من قبل الهيئة العامة وهم القاص علي حسين عبيد والشاعر علاوي كاظم كشيش والشاعر حسن الفتال، وتم الاقتراع سريا على رئاسة الاتحاد التي فاز بها القاص عباس خلف علي بثلاثة اصوت، ثم تم تحديد الامانات الاخرى فكان القاص جاسم عاصي أمينا للاتحاد والشاعر عقيل ابو غريب أمينا للشؤون الثقافية والشاعر سلام محمد البناي مسؤولا للعلاقات والاعلام والشاعر كفاح وتوت أمينا للشؤون المالية.

وقد جرت الانتخابات في ظل نقاشات وحوارات واضحة وهادئة، حيث تم تسهيل العديد من العقبات التي واجهت هذه الانتخابات كقضية الانتماء والحصول على هوية الاتحاد وسقوط بعض الاسماء سهوا من قائمة الاعضاء وما شابه، وقد أشاد الجميع بالشفافية العالية التي جرت وفقها هذه الممارسة الديمقراطية الجيدة بحضور عدد من وسائل الاعلام لاسيما المحلية منها.

شبكة النبأ المعلوماتية- الخميس 24/حزيران/2010 - 11/رجب/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م