بوكاسا أكل ياسر!

هادي جلومرعي

كان امبراطور جمهورية افريقيا الوسطى المسمى بوكاسا دكتاتورا من طراز خاص انفرد به عن زملائه من اباطرة السلطة والتسلط ولم يكن احد من هؤلاء يحلم يوما بالوصول الى درجة واحدة مما ارتقى من سلم التفرد في مجالات عدة.

فقد تزوج من نساء كثر وكانت منهن الرومانية واللبنانية والافريقية ومن جنسيات مختلفة عدا عن الامبراطورة التي تنتمي لبلده الذي يحكمه. وكان لكل واحدة منهن قصرها الخاص بها ومايتبع ذلك من إمتيازات الخدم والحشم والراحة.

كان في قصره المنيف محكمة خاصة يسوق الناس اليها بحسب الكيف والمزاج في بلد لااحد يجرؤ فيه على رفع واحدة من عينيه في وجهه او ينبس ببنت شفة في حضرته او يفكر في ردعه عن طغيانه.

وإذا كان حكامنا وطغاتنا اكلوا خيراتنا وتربعوا على عروش السلطة المتجبرة. فإن اخاهم بوكاسا كان يأكل لحوم البشر وهي عادة بشعة درجت عليها اقوام في بلدان عدة من العالم. وكنت تابعت منذ سنين مضت تقريرا مصورا عن رجل الماني كان يتلذذ بتقطيع اجساد النساء ممن يغويهن ثم يقتلهن بدم بارد وقد وضع قطعا من لحم الضحية في الثلاجة.

وكذلك فعل احد الشاذين في كندا..

هل تصدقون ان الامبراطور الهالك بوكاسا زار العراق في سبعينيات القرن الماضي وحين كان احمد حسن البكر رئيسا للجمهورية وحينها تذوق الاطعمة العراقية واعجبته. ثم طلب الى البكر ان يبعث اليه بطباخ عراقي مميز!؟وقد أجابه البكر وبعث اليه المسكين ياسر وهو طباخ ماهر اختفى بعد وصوله الى عاصمة افريقيا الوسطى ولم يعلم مصيره الى الان.

الذين ياكلون لحوم البشر والذين ياكلون خيرات شعوبهم ولايهتمون بفقرائهم هم من صنف واحد وليسو ببعيدين عن دائرة شر تضمهم جميعا. اللهم انتقم ممن ظلمنا وأباح لنفسه ان يتنعم حين نجوع ويرفه حين نضيع.

hadeejalu@yahoo. com

شبكة النبأ المعلوماتية- الأربعاء 28/نيسان/2010 - 13/جمادى الأولى/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م