تقرير محافظة واسط: مكافحة انفلونزا الخنازير والقبض على مجرمين من القاعدة

تقرير: علي فضيلة الشمري

 

شبكة النبأ: أعلنت رئيسة اللجنة الإعلامية في مجلس محافظة واسط، عن قرار مجلس المحافظة تعطيل الدوام الرسمي لمدة 5 ايام في جميع مدارس المحافظة وإغلاق عدد من المدارس كإجراء وقائي من تفشي انفلونزا الخنازير..

من جهة ثانية أعلن آمر الفوج الثاني الرد السريع التابع الى وزارة الداخلية عن القاء القبض على مطلوبين اثنين في محافظة واسط جنوب قضاء الصويرة. واصفاً اياهم بأنهم من أخطر مجرمي القاعدة..

وفي غضون ذلك عبّرَ مواطنون من محافظة واسط عن استنكارهم لأمر وزارة الزراعة القاضي بإعفاء المهندس سلام اسكندر زيد مدير زراعة محافظة واسط من منصبه دون ذكر الأسباب.. فضلا عن اخبار اخرى تهم المحافظة نتابعها مع تقرير (شبكة النبأ) الدوري التالي:

مجلس محافظة واسط يقرر تعطيل الدوام في عدد من المدارس

أعلنت رئيسة اللجنة الإعلامية في مجلس محافظة واسط سندس الذهبي، عن قرار مجلس المحافظة تعطيل الدوام الرسمي لمدة 5 ايام في جميع مدارس المحافظة وإغلاق عدد من المدارس كإجراء وقائي من تفشي انفلونزا الخنازير، وقالت الذهبي ان "تعطيل المدارس يشمل كل المراحل الدراسية وذكرت ان هناك اشتباه بعدد من الاصابات في مدارس المحافظة فيما هناك اجراءات صحية مكثفه من قبل ملاكات الصحية تلافيا لاصابات اخرى بعد ان بلغ عدد الاصابات 31 اصابة.

من جهه اخرى افاد معاون مدير عام تربية واسط جمعة محمد "عقدت ندوة طارئة في النشاط المدرسي قامت بها المديرية العامة للتربية والتي قامت بعدة ندوات والتي تشمل مدراء المدارس وكافه المديريات الفرعية والمحافظة" واضاف ان "هذه الندوة توضح مخاطر واعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازير وكيفية اتخاذ الاجراءات اللازمة وبالتعاون مع صحة واسط القطاعات الصحية في المحافظة بالاضافة الى مجالس البلديات".

اعتقال مجموعة من أخطر عناصر القاعدة

أعلن الرائد عزيز لطيف الإمارة آمر الفوج الثاني الرد السريع التابع الى وزارة الداخلية: "تم القاء القبض على مطلوبين اثنين شمال محافظة واسط في جنوب قضاء الصويرة ديوانية الغربية. واصفا إياهم انهم "من اخطر عناصر تنظيمات القاعدة". مضيفا، كان بحوزتهم صواريخ عدد 6 من نوع 57" وأكد الإمارة: "تم تنفيذ العملية بناء على معلومات استخبارية دقيقة".

اجتماع طارئ مع مدراء المستشفيات والمراكز الصحية

اعلن الدكتور ماهر غانم مراد مدير عام صحة واسط وصول عدد المصابين بمرض انفلونزا الخنازير او ما يعرف طبياً (H1N1) في قضاء الحي الى اكثر من 20 مصاباً، وعقد اجتماع طارئ مع مدراء مستشفيات المحافظة ومدراء المراكز الصحية للاطلاع على الواقع الصحي لهذا المرض في قضاء الحي التابع لمحافظة واسط واضاف "تم فتح خطين اتصال للموبايل في غرفة العمليات للاستفسار من قبل الاهالي في القضاء المذكور وتعليمهم كيفية الوقاية من المرض بإتباع الإرشادات التي تعطى من خلال الخط الساخن للمواطنين"، واكد ان "اجراءات السيطرة على المرض تسير بالطريق الصحيح".

يذكر ان الإجراءات الوقائية في تعطيل العمل لمدة أسبوع بالقضاء جاءت كإجراءات احترازية وخصوصاً المدارس كما تم تحديد مستشفى فيروز العام في قضاء الحي كمركز للسيطرة على المرض.

غرفة عمليات لمتابعة انفلونزا الخنازير وتأكيد 21 إصابة

واعلنت مسؤولة اللجنة الاعلامية في مجلس المحافظة عن قرار المجلس تشكيل غرفة عمليات لمتابعة مرض انفلونزا الخنازير الذي ظهرت 21 اصابة بقضاء الحي وتم تعطيل المدارس في القضاء بالاضافة الى اعطاء اجازة لموظفي هذا القضاء ممن يعملون في باقي الاقضية والنواحي للسيطرة على المرض وتجنب نقل العدوى لمناطق اخرى، وتالفت غرفة العمليات من محمود عبد الرضا طلال رئيس مجلس المحافظة رئيساً لغرفة العمليات وعضوية نائب محافظ واسط محسن طعمة محسن ومدير صحة واسط د.ماهر غانم مراد وتدار الغرفة من قضاء الحي 44كم جنوب الكوت.

يذكر ان ناقِل المرض هو دكتور عائد حديثاً من الهند ولازالت الاجراءات للسيطرة على المرض مستمرة وستستمر الاجراءات الاحترازية تجنباً من شمول مناطق اخرى قد تصاب بهذا المرض المعدي.

مدير عام الثقافة والفنون في وزارة الشباب يزور منتدى النعمانية

زارَ السيد فائز طه سالم مدير عام دائرة الثقافة وفنون الشباب في وزارة الشباب والرياضة منتدى شباب النعمانية في واسط، وقال عدنان ستار طه مدير منتدى شباب النعمانية:" ان هذه الزيارة تفقدية اطلع السيد المدير العام من خلالها على واقع الثقافة والفنون في المنتدى و سير النشاطات والمبادرات الثقافية والفنية، حيث التقى بفرقة مسرح المنتدى والمخرج عباس مكي العبودي وتم خلال اللقاء طرح المشاكل والمعوقات التي يعاني منها المسرح، واضاف طه: كما تم خلال الزيارة نقل تحيات السيد الوزير الى العاملين في المنتدى والتاكيد على جدية الوزارة  في دعم مسارح المنتديات ومنها منتدى شباب النعمانية.

واشار الى ان السيد المدير العام اشاد بالعاملين في المنتدى لما يقدمونه من خدمة لشباب القضاء اضافة الى تقديم مقترح له بإقامة مهرجان محلي ثقافي للشباب على ساحة قبر المتنبي.

مواطنون يستنكرون اعفاء مدير زراعة واسط من منصبه

وعبّرَ أبناء محافظة واسط عن استنكارهم لأمر وزارة الزراعة القاضي بإعفاء المهندس سلام اسكندر زيد مدير زراعة محافظة واسط من منصبه، وقال أحمد سليم (موظف):" ان الاستاذ سلام من الشخصيات المعروفة في المدينة وهو من مدراء دوائر الدولة النزيهين والذين يتصفون بالقوة في ادارة مديرية الزراعة وقرار اعفاءه اثار استغراب كبير لدى الجميع. وقالت ميساء فاضل (ربة بيت):" دائما ما نشاهد نشاطات مديرية الزراعة عبر شاشات التلفزيون ونطلع على جهودهم المبذولة من أجل تطوير العملية الزراعية في المحافظة، وقال فاضل رشيد (مهندس):" ان سلام اسكندر سبق وان فاز في الاستفتاء السنوي لاختيار الافضل الذي اقامه موقع الكوت نت الالكتروني  ولمدة عامين على التوالي كأفضل مدير دائرة في محافظة واسط وحسب احصائيات الاستمارات التي تم توزيعها على المواطنين في حينها.

شبكة النبأ المعلوماتية- الاحد 25/تشرين الثاني/2009 - 5/ذو القعدة/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1430هـ  /  1999- 2009م