العالم في اقوالهم: فشل التعايش وتكرس الكراهية

 

شبكة النبأ: أقوال وتصريحات القادة والمسئولين السياسيين في مختلف دول العالم التي قد تؤشر إلى سير تطورات الأحداث في العالم، وتنبأ عن خلفياتها وأبعادها الحقيقية...

 

* في حال ادت اعمال مختلف الاطراف في العراق الى غرق البلاد مجددا في العنف الطائفي او السقوط في العنف الاتني، فان ذلك امر لن يتيح لنا الابقاء على التزامنا لانه لن يكون في مصلحة الشعب الاميركي.

نائب الرئيس الاميركي جو بايدن

 

* اذكركم بانه لا يمكن لتعليمات او اوامر ان تكون مبررا لانتهاك حقوق الانسان وقد يكون ذلك خطيئة كبرى.. امل ان يكون الطريق مفتوحا أمام الشعب الايراني ليواصل احتجاجه القانوني وان يواصل الشباب على الاخص... نشاطهم بطريقة هادئة وسلمية وناجحة.

اية الله يوسف صانعي

 

 

* كل ما فعلوه وقالوه يتماشى مع التعليمات التي سبق ان اعلنها مسؤولون امريكيون.. يجب ان تنظر محكمة علنية امام اعين الشعب في جميع هذه الجرائم البشعة والخيانة الواضحة التي ارتكبتها العناصر الرئيسية التي تقف وراء الاضطرابات الاخيرة بمن فيهم موسوي وخاتمي.

حسين شريعة مداري رئيس تحرير صحيفة كيهان المتشددة

 

* اعتقد ان اليهود والعرب يجب ان يتفادوا التعايش.. ليس للعرب مكان يعيشون فيه وهم بالتالي يشترون شققا في احياء ذات طابع يهودي ما يؤدي الى احتكاكات حتمية" بين الجانبين.

وزير الاسكان الاسرائيلي ارييل اتياس

 

* لا أعتقد أن أي ضمير حي يمكن أن يكون راضياً عن الوضع الذي حدث.. لقد شارك الشعب (الإيراني) في مختلف أنحاء البلاد في الانتخابات بصورة حماسية.. ولكن للأسف فإن الأحداث التي تلتها والصعوبات التي واجهت البعض تركت مرارة، ولا أعتقد أنه ستكون هناك صحوة ضمير فيما يتعلق بنتائج الانتخابات.. علينا أن نفكر في حماية إنجازات النظام ومصالحه بعيدة المدى.

الرئيس الإيراني الأسبق علي أكبر هاشمي رفسنجاني

 

* بسبب شجاعة وقدرات والتزام كل امريكي عمل في العراق يسيطر العراق صاحب السيادة والموحد على مصيره بنفسه.. مستقبل العراق الان في يد شعبه.

الرئيس الامريكي باراك اوباما

 

* لقد اكدنا رفضنا للجان المشتركة بين الكويت والعراق وقلنا للسامرائي ان هناك ثقافة زرعت في نفوس العراقيين لكره الكويت".

النائب الكويتي  مسلم البراك عضو كتلة العمل الشعبي والعضو في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الامة

 

* سنأخذ بنظر الاعتبار تصريحات وتصرفات هذه الدول المنطوية على التدخل، وبالتأكيد سيكون لها تأثير سلبي على مستقبل علاقاتها مع الجمهورية الإسلامية.. هدف الأعداء من التدخل بقضايا البلاد هو بث الفرقة وإيجاد التشتت

المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي

 

* لقد اغضبني، و لا يمكن الحديث مع غبي من هذا الصنف والذي يعتقد انه يستطيع الاملاء على زيمبابوي ما يجب ان تفعله وما ينبغي ان تتفاداه .

رئيس زيمبابوي روبرت موجابي متحدثا عن مساعد وزيرة الخارجية الامريكية للشؤون الافريقية جوني كارسون

 

* الأسوأ في الازمة الاقتصادية لم يأت بعد مما يعني ان اسوأ مراحل الازمة من الناحية السياسية لم يأت بعد.

المدير العام لمنظمة التجارة العالمية باسكال لامي

 

* ان اوباما فوجئ بالصراحة التي اعرب فيها الرئيس (ديمتري) مدفيديف عن قلقه حول الخطر المتزايد الذي تشكله ايران.

مساعد مستشار الامن القومي دينيس ماكدونو

 

* كانت انتخابات الرئاسة الاكثر نزاهة في العالم.. الحكومة الجديدة تدخل عصرا جديدا على المستويين الدولي والمحلي.. الانتخابات كانت بداية جديدة للجمهورية الاسلامية.

الرئيس الايراني محمود أحمدي

 

* اذا قام بعض الاشخاص بتحركات تتناقض مع المبادرات الامنية بتاثير من شبكات معادية للثورة، فانهم سيداسون باقدام ابناء شعبنا اليقظين.

محافظ طهران مرتضى تمادون

 

* الاجراءات الوحيدة الممكن اتخاذها لمنع اعداد كبيرة من افارقة جنوب الصحراء من القدوم الى هنا هو معاملة من يصل منهم بصرامة.. انا لا اطالب بقتل أي كان في البحر، بل فقط اقول انه يجب اغراق تلك السفن، ولتوفر لهم زوارق نجاة او ما الى ذلك ليعودوا الى ليبيا. لكن اوروبا يجب ان تغلق حدودها عاجلا ام آجلا والا اغرقها العلم الثالث بكل بساطة.

نيك غريفين زعيم الحزب القومي البريطاني

شبكة النبأ المعلوماتية- السبت 11/تموز/2009 - 18/رجب/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1430هـ  /  1999- 2009م