العالم في اقوالهم: الثورات المخملية والدولة السرطانية

 

شبكة النبأ: أقوال وتصريحات القادة والمسئولين السياسيين في مختلف دول العالم التي قد تؤشر الى سير تطورات الأحداث في العالم، وتنبأ عن خلفياتها وأبعادها الحقيقية...

 

* هذه العمليات (المسلحة) ستشتد ونحن على ابواب الانتخابات (البرلمانية) من اجل ان يفشلوا الانتخابات.. وسيحاولون مع موعد انسحاب القوات الامريكية من المدن والقصبات من اجل ان يقولوا بخيبة الاجهزة الامنية العسكرية والامنية.

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي

 

* في التجارة يجب العثور على شركاء جدد والعثور على فرص قائمة. نقوم بهذا منذ ستة أعوام بالفعل والنتيجة كانت استثنائية.

الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا

 

* اذا كان هناك في السابق أمل بحدوث تغيير في ايران فان اختيار أحمدي نجاد مجددا يعبر أكثر من أي شيء عن التهديد الايراني المتنامي.

داني أيالون نائب وزير الخارجية الاسرائيلي

 

* الجهاديين المحليين ممن نشأوا في بريطانيا، لشن هجمات لن تنضوي في المستقبل القريب، وستتوارثها الأجيال.. كل الأدلة المتاحة تشير إلى أن نشر الراديكالية بين بعض فئات الشباب المسلم في المملكة المتحدة، يجري سريعاً، ويقوم على الاتصالات الشخصية.. السجون حول العالم أصبحت جامعات للإرهاب، وما من سبب يدعونا للاعتقاد بأن بريطانيا مستثناة.

مايكل كلارك، مدير معهد الخدمات المتحدة الملكية وخبير أمني

 

* ان الشعب الايراني بهذه الانتخابات اعطى الامل للامم وخيب ظن الذين كان يتمنون له الشر.

الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد

 

* ان المرأة اشبه بقطعة الاثاث التي يمكن استبدالها كما نريد ودون ان يسألنا احد عن سبب فعلنا ذلك؟".

الزعيم الليبي معمر القذافي في كلمة امام حشد من الايطاليات العاملات

 

* أنا شخصيا أحتج بشدة على العديد من الانتهاكات الواضحة وأحذر من أني لن أستسلم لهذه التمثيلية الخطيرة. مثل هذا التصرف من بعض المسؤولين سيهدد أركان الجمهورية الاسلامية وسيؤدي الى استبداد.. لم يتصور احد هذا القدر الكبير من التزوير وامام اعين العالم من قبل حكومة تقول انها ملتزمة بالعدالة الدينية.

مير حسين موسوي المرشح في انتخابات الرئاسة الايرانية وقائد المعارضة الاصلاحية

 

* لا اعتقد انه سيكون لها اي تأثير حقيقي لان نفس الرئيس سيكون هناك مثلما كان من قبل. ولهذا لن يطرأ اي تغيير. اعتقد ان الانتخابات جلبت الكثير من المعارضة لسياساته في ايران وانا واثق من انه سيستمع الى المعارضة وربما يغير بعض مواقفه.

الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر

 

* فوزكم في الانتخابات الاخيرة هو انتصار لكل الشعوب في العالم والأمم الحرة ضد الغطرسة العالمية..

الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز  مهنئا بفوز الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد

 

* المشاركة الفريدة من نوعها في ملحمة (انتخابات) 12 حزيران/يونيو اظهرت ان شعار التغيير الذي رفعه (الرئيس الاميركي باراك) اوباما لا مكان له بين شعبنا.. هوية ايران لا تسمح باستنساخ اعمى  الثورات المخملية والملونة لا تجدي نفعا لدى شعبنا.

مهدي شمران رئيس مجلس بلدية طهران

 

* اسرائيل دولة سرطانية استيطانية توسعية عدوانية.. أن الاسرائيليين أوغاد ولا يتأثرون (يبالون) بأي شيء ولا يهمهم الرأي العام سواء العربي أو العالمي.

مصطفى الفقي عضو قيادي في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر

 

* حتى الان لا يساعدنا الا السعودية والسنة.

الملا محمود احد قادة طالبان في مقاطعة جولستان باقليم فراه في غرب افغانستان

 

* الذين تجمعوا في الشوارع ليلاً كانوا يحملون مطلباً اجتماعياً وسياسياً تم قمعه، ولا يمكن أن تقولوا لهم فجأة إن النزهة انتهت وعليهم العودة الى منازلهم».

الإصلاحي الايراني سعيد ليلاز

 

* الجمعية الوطنية التي كان فيها الاتئلاف (العراقي الموحد) قويا استطاعت خلال سبعة شهور صوغ الدستور، لكن الكتلة تفرقت وبعد اربع سنوات لم يستطع البرلمان تنفيذ التعديلات الدستورية.. نعمل على تشكيل ائتلاف قوي يضم الكتل السياسية والشخصيات على اساس وطني مبني على الاخلاص للدستور بعيدا عن الطائفية..

أحمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي

 

* اعتقد انه من المهم الادراك ان الفرق في المفهوم السياسي الفعلي بين احمدي نجاد وموسوي ليس على الارجح كبيرا الى الحد الذي يقال عنه.. سيكون علينا ان نتعامل في ايران مع نظام معاد للولايات المتحدة تاريخيا.

الرئيس الاميركي باراك اوباما

 

* هذه نقطة حاسمة ستحدد ما اذا كانت ايران تستطيع التحرك قليلا نحو الديمقراطية او ما اذا كانت ستعود بضراوة الى نوع من الدكتاتورية الاسلامية.

اودو شتاينباخ الباحث الالماني  في شؤون الشرق الاوسط  معلقا على احداث ايران

 

* إسرائيل ستواجه مشاكل أخطر خطورة حال فوز المرشح مير حسين موسوي، لأنه سيتوجب علينا أن نشرح للعالم مدى خطورة التهديد الإيراني، لا سيما وأن العالم يعده إصلاحياً، لكن علينا أن لا نغفل أنه أول من أطلق البرنامج النووي الإيراني عندما كان رئيساً للوزراء.

مائير داغان رئيس جهاز الموساد

 

* نحذر العناصر القليلة التي يتحكم فيها الاجانب الذين يحاولون تكدير أمننا الداخلي عن طريق تحريض أفراد على التخريب وارتكاب الاحراق العمد من أن عقوبة أحكام الشريعة الاسلامية لهؤلاء الافراد الذين يحاربون الله هي الاعدام.

محمد رضا حبيبي المدعي العام لاقليم أصفهان بوسط ايران

شبكة النبأ المعلوماتية- السبت 20/حزيران/2009 - 22/جمادى الآخرة/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1430هـ  /  1999- 2009م