للنساء اولا

برير السادة

اسماء تعاني مشاكل صحية واسرية مريرة, تجعل من حياتها كابوسا دائم يكاد لا ينتهي, رغم زيارتها للطبيب المتكررة واستشارتها للاهل في ما يخص الاسرة, اقترحت عليها بعض صديقاتها اللجوء لاصحاب السماحة الروحانين كما يسمون انفسهم او محضري الجن, اردفت افتراحها ببعض القصص المتطايرة هنا وهناك مع بعض ارقام التلفونات, املا في ان تظفر اسماء بدواء شافي لمشاكلها.

اتصلت اسماء بالشيخ... الذي طلب منها معرفة اسمها واسم امها بالكامل.. ليجيبها بعد لحظات بان عملا ما قد دفن تحت الحجر العاشر من سور الصين العظيم, وهو ما يتطلب الكثير من الجهد والتعب لفك هذا العمل.. وعليه فانه يحتاج لعشرة الاف ريال تدفعها مقابل تعليمها بعض الاعمال التي تقوم بها.

القصة الرمزية التي قراتها عزيزي القارئ ليست سوى صورة لمقلب يومي يتعرض له الرجال والنساء علي يد بعض الدجالين.. تزداد وتقلل درجة الاحتيال فيه تبعا لطبيعة المتعاملين وطبيعة الصفقة.

تمتاز هذه الصفقات (بيع الوهم) و(الجري خلف السراب) و(الامل المفقود) بالربح الوفير لشريحة وبالحسرة الطويلة والديون لشريحة اخرى. ومن المهم ان تتذكر بان هولاء الدجالين يعيشون حياة رغيدة على حسابك الخاص, ويمارسون الاحتيال بسببك.

على ان اسباب انتشار هذه الظاهرة هو ضعف الامل في النجاة او ايجاد الحلول ضمن الطرق الطبيعية والظاهرية هذا اولا, وثانيا اهتزاز الايمان والثقة بالله عزوجل خصوصا مع مرور الوقت في الدعاء وطلب الحاجات... وثالثا: عدم وجود مؤسسات اجتماعية تعنى بالمشاكل الاجتماعية المتنوعة وتقدم المساعدة و الاستشارة في هذ المجال, ورابعا: جهل الجهات والافراد التي تقصد في ظل وجود مثل هذه المشاكل. وخامسا البحث عن الحلول السريعة جدا.

ولاهمية هذا الموضوع وكثرة الضحايا الذين تجاوز عددهم ضحايا زلزال تسونامي ننصح الشباب والفتيات والرجال والنساء الذين يمرون بنكسات ومنعطفات حياتية خطيرة جدا بالتالي:

• كثرة الاستشارة واختيار المختصين في كل مجال, على ان يكونوا من اهل الثقة والاختصاص والايمان.

• البحث عن رجال الدين المعروفين بالتقوى والنزاهة, والسؤال قدر الامكان عن احوالهم خصوصا في ما يخص الطب بالقران او الطب النبوي.

• التوجه للجهات الرسمية ذات الاختصاص في كل مجال للاستفادة من الخدمات التي يقدمونها.

• زيادة الثقة والامل بالله, وعدم اليأس فالحياة ليست خالية من المشاكل اليومية.

• الاطلاع على احوال الناس والامم التي تعيش احوالا صعبة من الجوع والفقر والمرض والحروب...

• محاولة الترفيه عن النفس وممارسة بعض الامور الترفيهية والمسلية مثل الرياضة والتنزه...

• عدم الاتصال بالمدعين العلاج بالدعاء والطلاسم والاحجار الكريمة , والبيبسي كولا..

على ان البحث عن حلول ناجعة خلف اروقة الطلاسم, والمكعبات او المربعات.. ليس سوى انغماس في الوحل, وجرها لمتاهات لا تنتهي.

شبكة النبأ المعلوماتية- الاثنين 1/حزيران/2009 - 4/جمادى الآخرة/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1430هـ  /  1999- 2009م