الهاتف الكذاب!!!

 حميد لفته

تضغط زر الاتصال في لحظة حرجة فيأتيك الرد:

-الاتصال خطأ.

مما يجعلك تعيد النظر في الرقم وتتأكد من ذاكرة الجهاز وذاكرتك أيضا وإلا ما ألذي يدفع هذا الجهاز للكذب؟

-المكالمة محظورة... المكالمة غير مسموحا بها!!!

ما هذا هل فلان الذي اتصل به مراقب من قبل السلطة اول اسامح الله من الإرهابيين أومن المنتمين لمافيات الخطف والتهريب.....أو ربما انأ متخذ بحقي قرار ما من السلطات أو على الأقل محظور علي الاتصال من قبل الشركة المالكة لخطي المحمول...أو...أو وانا لا اعلم ؟

فما علي إلا التدقيق وإعادة النظر بمن اتصل بهم مهما كانت ثقتي عالية بهم وعلي أيضا مراجعة سلوكي وتصرفاتي فانا رجل طيب ومسالم ولكن ربما....؟

- الجهاز مغلق او خارج منطقة التغطية....؟

- ماذا ولماذا يغلق صديقي نقاله فربما استنفذت البطارية طاقتها بسبب طول انقطاع التيار الكهربائي وعدم قدرته على الشحن ...أو قد يكون مريض ...اوقد يكون زعلان ..ولكن ما لسبب...ربما يكون مسجون او مختطف..أو...أو؟

- ولكن كيف يكون خارج منطقة التغطية؟ فهو في نفس المدينة لابل في نفس الحي الذي اسكنه فهل أصبحت التغطية لا تشمل أكثر من مساحة دارنا. فلأجرب الاتصال بهاتف زوجتي وهي إلى جانبي ولكن الجواب نفسه الجهاز مغلق أو خارج منطقة التغطية!!!!

- فلربما يقصد بالتغطية إنا وزوجتي لم نكن تحت غطاء واحد..فدخلنا تحت البطانية ...ولكن العجب في الأمر ان الجواب جاءنا هذه المرة

الاتصال محظور..!!!!.

-فلأجرب هاتف شقيقي الذي يحل ضيفا عندنا

- عذرا رصيدك غير كافي لإجراء مكالمة فلم يتبقى لديك سوى(3) سنتات!!!

- ولك هذا طلع ليس كذابا فقط وإنما سلاب ونهاب أيضا فل تتجاوز مكالماتي ألـ(20) دقيقة من ما مقداره (10) دولارات عبأتها توا؟؟!!!

- وغالبا ما يأتي رد الشبكة مشغولة الآن يرجى الاتصال في وقت أخر وهكذا يتكرر الأمر مرات عديدة وكأن النقال أصيب بعدوى دوائرنا وتعلم من الموظفين تكرار كلمة روح تعال باجر....!!!!!

- لا نعرف ما يجري وأي صورة مضحكة مبكية التي نعيشها مع هواتفنا النقالة ولماذا تحرق أعصابنا بمثل هذه السادية بالإضافة إلى نهب نقودنا ظنا منا إننا نؤمن التواصل مع من نريد بعد ان أغلق باب التواصل في زمن الخوف وحظر التنقل والتجوال؟؟؟؟!!!

- نتمنى ان ننقل سخطنا وقرفنا وشديد استيائنا من كذب وابتزاز ودجل وتلفيق التهم لهذه الشركات حيث تنخفض مصداقيتها لدينا بقدر ما ترتفع أبراجها التي تبث الأشعة الضارة والأكاذيب الملفقة.

- أهي خيانة العقول الالكترونية ؟أم عدم أمانة ودجل المسؤلين ومبرمجي هذه العقول على الكذب والاحتيال لتزيد من آلامنا فوق ما نحن فيه؟

افلا يكفينا كذب وزيف المسؤلين عن الماء والكهرباء والغاز والبنزين والسكن وفرص العمل والأمن والأمان والحصة التموينية وزيادة رواتب المتقاعدين و..و..؟؟؟؟

- عفوا لمن اكتب وأخاطب واشكي همي وألمي إذا كان من أخاطبه خارج نطاق التغطية الإنسانية والقانونية؟!!!

شبكة النبأ المعلوماتية- الاربعاء 27/آيار/2009 - 29/جمادى الآولى/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1430هـ  /  1999- 2009م