جامعة أهل البيت بكربلاء تستحدث قسماً للدراسات العليا

جامعة سيري البريطانية تدعو جامعة أهل البيت للتوقيع على اتفاق علمي

 

شبكة النبأ: حصلت جامعة أهل البيت في محافظة كربلاء على موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في استحداث قسم للدراسات العليا فيها بالتعاون مع الجامعة الإسلامية في بيروت، لمنح شهادتي الماجستير والدكتوراه اعتبارا من العام الدراسي الحالي بحسب رئيس قسم الصحافة في الجامعة.

وقال الدكتور محمد عبد فيحان، بعد موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  التي حصلنا عليها،سنعمل على استحداث قسم للدراسات العليا في الجامعة بالتعاون مع الجامعة الإسلامية في بيروت اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2008-2009 ، إذ “سيمنح القسم شهادتي الماجستير والدكتوراه”.

وأوضح أن الدراسات “تشمل الاختصاصات في الدراسات الإسلامية والقانونية وتعمل الجامعة ضمن خطتها العلمية للمستقبل القريب على استحداث دراسات عليا في اختصاصات اللغة العربية والصحافة والإعلام واللغة الانكليزية وبالتعاون أيضا مع الجامعة الإسلامية في بيروت أيضا”.

ولم يوضح فيحان متى تم الاتفاق مع الجامعة الإسلامية في بيروت على هذه الاتفاقية إلا انه قال”كانت هناك مباحثات بين الجامعتين خاصة وان جامعتنا من الجامعات المعترف بها رسميا وعلميا من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتعد شهادتها من الشهادات المعتمدة بالعراق وخارجه”.

 ولفت إلى أنه “سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن خطة القبول في الأقسام الجديدة ليتم اختيار العدد المطلوب للدراسات العليا. بحسب اصوات العراق.

وجامعة أهل البيت تأسست عام 2003 بعد سقوط النظام السابق، وهي جامعة معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفيها ثلاث كليات هي القانون والآداب والشريعة، وفي كل كلية عدد من الأقسام ويربوا عدد طلابها على 2500 طالب وطالبة في الدراستين الصباحية والمسائية.

وتعد شهادتها من الشهادات المعتمدة في العراق وخارج العراق. بحسب الدكتور محمد عبد فيحان رئيس قسم الصحافة بكلية الآداب في الجامعة.

جامعة سيري البريطانية تدعو جامعة أهل البيت للتوقيع على اتفاق علمي

وقدّمت جامعة سيري البريطانية دعوة إلى مؤسس ورئيس جامعة أهل البيت (ع) بالإضافة إلى عميد كلية القانون وذلك لزيارة الجامعة في بريطانيا وعقد لقاءات مع رئاسة الجامعة حول مجالات التعاون المقترحة بين الجامعتين، ومن المزمع أن تقدم الجامعتان بعقد أتفاق علمي يشمل تبادل الأساتذة والطلبة وعقد المؤتمرات المشتركة بالإضافة إلى قيام الجامعتان باستقبال الطلبة من الطرفين في دورات تخصصية يتم الاتفاق عليها مسبقاً.

شبكة النبأ المعلوماتية- الخميس 2/نيسان/2009 - 5/ربيع الثاني/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1429هـ  /  1999- 2008م