الصفحة الرئيسية

مجلة النبأ

ملف عاشوراء

 
عاشورء الحسين 1434 هـ
عاشورء الحسين 1433 هـ
عاشورء الحسين 1432 هـ
عاشوراء الحسين 1431هـ
عاشوراء الحسين 1430هـ
عاشوراء الحسين 1430هـ
 عاشوراء الحسين 1429هـ

  عاشوراء الحسين 1428هـ

  عاشوراء الحسين 1427هـ

  عاشوراء الحسين 1426هـ

  من نبض عاشوراء 1425هـ

  من نبض عاشوراء 1424هـ

  عاشوراء في ذاكرة النبأ

 صور عاشوراء

اتصل بنا

 

 

إصدارات جديدة للمرجع الشيرازي بمناسبة عاشوراء والاربعين

القرآن وأهل البيت أساس الوحدة

 

شبكة النبأ: بمناسبة حلول ذكرى الأربعين الحسيني المقدّس، وزحف الملايين من المؤمنين والمحبّين والموالين لأهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم، إلى كربلاء المقدّسة، مشياً على الأقدام لزيارة المولى الإمام الحسين صلوات الله عليه. وانطلاقاً من توجيهات محيي الشعائر الحسينية المقدّسة، المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، بالعمل على نشر الثقافة الحسينية وتعميمها عالمياً، قامت (مؤسسة أمّ أبيها صلوات الله عليها الخيرية الثقافية) في كربلاء المقدّسة، بطباعة وتوزيع كتاب جديد، حمل العنوان: (القرآن الكريم وأهل البيت صلوات الله عليهم أساس الوحدة).

الكتاب من إعداد الموقع العربي لمؤسسة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله الثقافية التي تعنى بنشر أفكار وآراء سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، في قم المقدّسة. وتعريب الأخ علاء الكاظمي.

يحتوي الكتاب على تقرير محاضرتين لسماحة المرجع الشيرازي دام ظله: الأولى بعنوان: القرآن وأهل البيت صلوات الله عليهم أساس الوحدة. والثانية: الشيعو قوّة بالعالم.

من عناوين الكتاب: تاريخ مزيّف، وعظمة النبيّ صلى الله عليه وآله، ونبيّ الرحمة، والطغيان سبب زوال الحكومات، والعفو عن المتآمرين، والتعامل الفريد، وأهل البيت صلوات الله عليهم هم الإسلام، ومكانة الفقهاء، وثقافة ظلامية مخزية، ومن شوّه الإسلام؟، وسبب المظالم، والشيعة قوّة بالعالم، وأهمية القنوات الفضائية.

جدير بالذكر، أن مؤسسة أمّ أبيها قامت بطبع (150) ألف نسخة من هذا الكتاب لتوزيعه على الزائرين الحسينيين المشاة إلى كربلاء، في كل أنحاء العراق بالأخص بالطرق المؤدّية إلى مدينة الحسين صلوات الله عليه.

من خصائص الشعائر الحسينية

بمناسبة حلول شهر محرّم الحرام 1435 للهجرة، وذكرى استشهاد مولانا الإمام الحسين صلوات الله وسلامه عليه، صدر عن مؤسسة الأنوار الثقافية العالمية كتاب: (من خصائص الشعائر الحسينية) لسماحة المرجع الديني الكبير المحقّق آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله.

يقع الكتاب في ثلاثين صفحة من الحجم المتوسط، وقد تمت طباعته بدار المؤمل للطباعة والنشر، بالجمهورية اللبنانية ـ بيروت ـ. وهو من إعداد وترجمة الأخ علاء الكاظمي.

الكتاب عبارة عن محاضرات لسماحة المرجع الشيرازي دام ظله. ألقى أوّلها يوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1433هـ، في جمع من العلماء والفضلاء والمبلّغين الذين قدموا لمنزله المكرّم بقم المقدّسة، للاستفادة من إرشادات سماحته فيما يرتبط بممارسة التبليغ الديني وإرشاد المؤمنين حول القضية الحسينية. والمحاضرة الثانية ألقاها سماحته مساء الأحد العاشر من شهر محرّم الحرام لسنة 1434هـ، وهي الليلة المعروفة بليلة الوحشة والغربة على أهل البيت صلوات الله عليهم، وقد ألقاها سماحته في المئات من المعزّين.

تناول سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، في كلمتيه عناوين عدّة، تمحورت حول النهضة الحسينية وأهدافها المقدّسة، ومن تلك العناوين: هدف النهضة الحسينية، والمعصومون نور واحد، ولماذا استشهد الإمام الحسين عليه السلام؟، وجرائم الأمويين، والمعصومون وواقعة كربلاء، وخصائص القضية الحسينية، وعاقبة القصور بحقّ الشعائر، وحكم الشعائر الحسينية، وموضوع الشعائر، والتقوّل على الشعائر، ومنشأ التشكيكات بالقضية الحسينية، وعلماء السوء، وحكم محاربة الشعائر الحسينية، ومصير أسود، وعبرة لمن يعتبر، ووصيّتان.

من فقه الزيارة: استفتاءات في أحكام المشاية

بمناسبة بدء مراسم الزيارة المليونية بمناسبة ذكرى أربعين استشهاد مولانا الإمام الحسين صلوات الله عليه، وعملاً بتوجيهات سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، بنشر الثقافة الحسينية وتثقيف المؤمنين والناس بها، صدر حديثاً كتيب من فقه الزيارة (استفتاءات في أحكام المشاية ـ مطابقة لفتاوى محيي الشعائر الحسينية سماحة المرجع الشيرازي دام ظله) عن مؤسسة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله الثقافية.

طبع من هذا الكتيّب (٥٠) ألف نسخة ليتم توزيعها على الزائرين الحسينيين الكرام في العراق كلّه.

من أهم عناوين هذا الكتيب:

هل زيارة الإمام الحسين عليه السلام واجبة على الرجال والنساء؟

الزيارة مع احتمال القتل.

فوز زائر الإمام الحسين عليه السلام يوم القيامة.

ما هي فائدة الزيارات المليونية؟

نصائح للزائرين الكرام.

شبكة النبأ المعلوماتية- الأربعاء 18/كانون الأول/2013 - 14/صفر/1435

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1435هـ  /  1999- 2013م

[email protected]