الصفحة الرئيسية التاريخ يصنعه العظماء  | أتصلوا بنا

 

الثابت والمتحول في فكر الإمام الشيرازي..

العوامية - محمد بن نمر

ضمن فعاليات إحياء الذكرى السنوية لرحيل الإمام المجدد الثاني آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (أعلى الله درجاته)، أقامت العوامية حفلاً مركزياً لإحياء هذه الذكرى في مسجد الرسول الأعظم (ص) ليلة الجمعة 10 شوال 1424هـ.

الحفل المذكور تناول طابعاً خاصاً مختلفاً عن الطابع المتعارف، حيث تم إعداده ليكون على شاكلة ندوة فكرية تحت عنوان: الثابت والمتحول في فكر الإمام الشيرازي.

افتتح الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاها القارئ حسن عبدالرسول الزاهر، وبعدها بدأت الندوة والتي كان المحاور فيها سماحة الشيخ مصطفى المرزوق، وأدار الحوار وشارك فيه أيضاً الأستاذ محمد أمين أبو المكارم، حيث أشبعا محور الندوة وأثروه من حيث الواقع.

وفي نهاية الندوة شارك سماحة آية الله السيد مرتضى الشيرازي بكلمة قيمة على الهواء مباشرة من الولايات المتحدة الأمريكية عبر الهاتف، تطرق فيها سماحته إلى ارتباط سيرة المدرسة الفكرية والعلمية لآية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بالمرجع الراحل، وكونها امتداداً له ولمدرسته.

وعلى هامش المحفل أفتتح (معرض الذكرى) والذي أقيم في حسينية العباس (ع) الملاصقة للمسجد، والذي عرض فيه مجموعة من الصور من سيرة الإمام الراحل، وكذلك مجموعة مؤلفات للإمام الراحل ومدرسته الفكرية.

والجدير بالذكر أن المعرض يستمر لمدة ثلاثة أيام (إلى يوم الأحد 12شوال 1424هـ) خصص منها يوم الجمعة للنساء.

رحم الله الإمام الراحل وأعلى الله درجاته. ورحم الله من يقرأ له الفاتحة.

  الصفحة الرئيسية التاريخ يصنعه العظماء  | أتصلوا بنا