الصفحة الرئيسية التاريخ يصنعه العظماء  | أتصلوا بنا

 

بمناسبة الذكرى السنوية الثانية سلسلة من النشاطات والبرامج والندوات في أمريكا.. منتدى فاطمة الزهراء تقيم مجلساً نسوياً بالمناسبة

 

 بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لرحيل سلطان المؤلفين المجدد الثاني الإمام المقدس آية اله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (قدس سره) و ضمن سلسلة من الانشطة و البرامج و الندوات و الفواتح التي أقيمت في واشنطن‘ فيرجينيا، ميرلاند، كاليفورنيا، ميتشغان، بنسلفانيا، نيويورك، فلوريدا، تكساس، و كذلك في كندا، بهذه المناسبة الأليمة أقامت (منتدى فاطمة) مجلساً نسوياً حافلاً ابتدأ بآيات من القران الكريم ثم بحديث لكريمة العلامة الشيخ الذاكري ركزت فيه على مظلومية الإمام الراحل و تأثيراته ( قدس سره ) الفكرية و الحضارية على العالم الاسلامي. ثم ألقت عائلة الحاج الشهرستاني أبياتا بالمناسبة.

ثم محاضرة لكريمة الحاج ابو محمد الاسدي حول أهداف و أفكار الإمام الراحل ( رضوان الله تعالى عليه)

كما تم عرض شريط فيديو لمدة 45 دقيقة يعرض لراحل من حياة الإمام و مؤسساته و كتبه و لقطات من محاضراته و توجيهاته.

و كانت لاية الله السيد مرتضى الشيرازي ( حفظه الله ) كلمة بالمناسبة حيث تحدث فيه عن الحضور و المشاركة في مثل هذه الفواتح و مجالس التأبين و المجالس ليس لمجرد المواساة – و إن كانت ذات قيمة في حد ذاتها – و ليست لمجرد تعظيم مقام العلم و العلماء و المرجعية – و إن كان ضرورة في حد ذاته – بل لكي نتعلم من الراحل العظيم دروس الحياة و دروس السعادة الدنيوية و الأخروية - و أفاض الحديث عن هذه النقطة بالذات مشيرا الى العديد من الشواهد من حياة الراحل العظيم على ذلك كما ركز على ان من أسس السعادة( أن يقف الإنسان نفسه لله و لاهل البيت ( عليهم السلام ) و لخدمة الناس كما كان الإمام الراحل من ابرز المصاديق على ذلك.

و كان هناك معرض لكتب الإمام الفقيد و معرض للصور كما وزعت على الحاضرات ( سي دي ) ألشجره الطيبة و عدد من كتبه ( قدس سره ) باللغة الإنجليزية و بيان اية الله العظمى المرجع الديني السيد صادق الشيرازي ( دام ظله )

 

مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية

الولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن

  الصفحة الرئيسية التاريخ يصنعه العظماء  | أتصلوا بنا