q
قرار نقل السفارة الامريكية الى القدس اثار ردود افعال غاضبة في مواقع التواصل الاجتماعي حيث دشن العديد من النشطاء هاشتاكات مختلفة لرفض هذا القرار واعتبروه عدوان جديد ضد المقدسات الإسلامية وانتقدوا أيضا خذلان وتآمر الحكام العرب، بدوهم رسامي الكاريكاتير في مختلف دول العالم، عبروا من خلال رسومات ساخرة تدولتها العديد من صفحات الفيس بوك عن رفضهم لمثل هكذا قرارات مجنونة...

افتتحت الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس في خطوة أسعدت إسرائيل وأثارت غضب الفلسطينيين. ويقف وراء هذه المبادرة كما نقلت بعض المصادر، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي خالف في العام الماضي ما سارت عليه السياسة الأمريكية لعشرات السنين باعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقال ترامب إن إدارته تعد مقترحا للسلام وإن الاعتراف بالقدس عاصمة لأقرب حلفاء الولايات المتحدة ”رفع القدس، أصعب البنود في المفاوضات، من على المائدة“. وهلل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لقرار ترامب، لكن هذه الخطوة أثارت استياء العالم العربي والحلفاء الغربيين.

ووصفها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنها صفعة على الوجه وقال إن واشنطن لم تعد تصلح للقيام بدور الوسيط النزيه في أي محادثات سلام مع إسرائيل. نددت الكثير من الدول على استحياء بهذه الخطوة التي ستكون سببا في اندلاع أزمات ومشكلات جديدة في فلسطين وخارجها، هذا القرار اثار ايضا ردود افعال غاضبة في مواقع التواصل الاجتماعي حيث دشن العديد من النشطاء هاشتاكات مختلفة لرفض هذا القرار واعتبروه عدوان جديد ضد المقدسات الإسلامية وانتقدوا أيضا خذلان وتآمر الحكام العرب.

قرار ترامب اثار ايضا غضب العديد من رسامي الكاريكاتير في مختلف دول العالم، والذين عبروا من خلال رسومات ساخرة تدولتها العديد من صفحات الفيس بوك عن رفضهم لمثل هكذا قرارات مجنونة. شكبة النبأ وكعادتها تابعت إعمال بعض الفنانين ومنهم Cival Einstein و Fares Garabet و Yüksel Cengiz و Luc Descheemaeker و ابو يوسف و علاء اللقطة و حمدي احمد و فهد ابو سالم و Tjeerd Royaards و Mohammad Sabaaneh‎‏ و ماهر الحاج .

اضف تعليق