فيس بوك... تصاعد ايجابي لا يخلو من تأثيرات سلبية

شبكة النبأ: بعد الانتشار الكبير والنجاح المتواصل الذي حققته بعض مواقع التواصل الاجتماعي ومنها " فيس بوك" الذي استطاع ان يجمع اكبر عدد من المستخدمين على شبكة الانترنت حيث تجاوز عدد المشتركين في هذا الموقع عتبة المليار مشترك في فترة قياسية بحسب بعض المتخصصين الذين أكدوا على ان إدارة الموقع تسعى الى تكوين إمبراطورية خاصة وتعمل جاهدة على تطوير خدماتها المقدمة في سبيل السيطرة وجذب المشتركين خصوصا بعد التفوق الملحوظ والأرباح المتزايدة التي حققتها، لكن وبرغم من الأهمية الكبرى التي تحققها مواقع التواصل الاجتماعي لكن هنالك مجموعة من المخاطر الأساسية التي يمكن ان تتحقق من جراء الاستخدام السيئ لهذه الخدمات التي يمكن ان تستغل من قبل بعض الجماعات الإجرامية الخطيرة خصوصا مع وجود معلومات مهمة في سجلات المشتركين بحسب أراء بعض المراقبين الذين أكدوا على ضرورة ان تتخذ إدارات تلك المواقع إجراءات أكثر امن بالتعامل مع مشتركيها، وفي هذا الشأن وفيما يخص نجاحات عملاق التواصل الاجتماعي فتفيد بعض الأرقام لتقييم حجم "فيسبوك" في العالم بعدما اعلنت شبكة التواصل الاجتماعي ان عدد مستخدميها النشطين تجاوز عتبة المليار شخص في العالم و لو كانت "فيسبوك" بلدا لاحتلت المرتبة الثالثة عالميا من حيث عدد السكان بعد الصين (1,34 مليار نسمة) والهند (1,17 مليار نسمة). واكثر من نصف "سكانها" اي ما يعادل 600 مليون شخص يتصلون بالشبكة من جهاز نقال و522 مليونا يدخلون الموقع يوميا.

تضم الولايات المتحدة أكبر عدد من مستخدمي "فيسبوك" في العالم (166 مليونا) تليها البرازيل (58 مليونا) فالهند (55 مليونا) واندونيسيا (47 مليونا) والمكسيك (38 مليونا) (ارقام سوشل بايكرز.كوم). وتحتل "فيسبوك" المرتبة الأولى على لائحة مواقع التواصل الاجتماعي في البلدان كلها تقريبا مع استثناءات قليلة مثل روسيا حيث تضم عشرة ملايين مستخدم لكن يتقدم عليها موقعا "أودنوكلاسنيكي" و"فكونتاكتيه" والصين حيث هي ممنوعة.

تضم شبكة "فيسبوك 140,3 مليارات "صداقات". وتم الضغط على زر "احب" اكثر من 1130 مليار مرة. قد نشر ما مجموعه 219 مليار صورة عبر هذا الموقع فضلا عن 62,6 مليون اغنية تم الاستماع اليها 22 مليار مرة (المصدر فيسبوك). شكل دخول "فيسبوك" الى البورصة ثاني اكبر عملية اكتتاب في تاريخ الولايات المتحدة. فبعدما طرح سعر سهمها بداية ب38 دولارا سمحت العملية بجمع 16,02 مليار دولار في 18 ايار/مايو. وحدها مجموعة بطاقات الائتمان "فيزا" سجلت نتيجة افضل مع 17,9 مليار دولار في العام 2008. ومنذ ذلك الحين انهار سعر سهم فيسبوك وخسر حوالى 40 % من قميته.

اعلنت فيسبوك في تموز/يوليو في اول نتائج تصدرها منذ دخولها البورصة، عن خسارة صافية في الربع الثاني من السنة قيمتها 157 مليون دولار فيما بلغ رقم اعمالها 1,18 مليار دولار. اصغر اصحاب المليارات في العالم حققوا ثروتهم بفضل فيسبوك: صاحب الموقع مارك زاكربرغ واحد مؤسسيه داستن موسكوفيتز وكلاهما في الثامنة والعشرين. كان الموقع يوظف 3976 شخصا في نهاية حزيران/يونيو وهو يؤكد نيته توظيف "الاف" اخرين.

وتجاوز عدد مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" النشطين عتبة المليار شخص على ما اعلن رئيس مجلس ادارتها مارك زاكربرغ. وقال زاكربرغ في بيان نشر على موقع المجموعة الالكتروني " ثمة اكثر من مليار شخص يستخدمون فيسبوك بشكل فعلي شهريا". وعلق يقول "مساعدة مليار شخص على التواصل امر لا يصدق، هذا يدفع الى التواضع وهو الامر الذي افتخر به اكثر من اي شيء اخر في حياتي". بحسب فرنس برس.

واوضحت فيسبوك ان 600 مليون مشترك من المليار المذكور يدخلون الى الموقع عبر اجهزة نقالة. وفي الاحصاء الاخير الصادر في حزيران/يونيو اعلنت فيسبوك ان عدد مستخدميها يبلغ بشكل وسطي 955 مليون مستخدم نشط شهريا من بينهم 543 مليونا يدخلون الشبكة عبر جهاز نقال.

وقرر عملاق مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الاستعانة بمستخدميه للتصويت على تغيير قوانين الخصوصية، التي أثارت جدلاً واسعاً، منذ الإعلان عن تطبيقها. ونقل تقرير نشر على مجلة تايم الأمريكية أن شركة فيسبوك تجري حالياً استطلاعاً للرأي، يشمل مستخدمي موقعها الشهير، حول التغيرات المقترحة لنظام الخصوصية المطبق. وجاء في التقرير أن الشركة تعتبر نتائج هذا الاستطلاع بمثابة "استشارة"، لتبعد بذلك أي مسؤولية لتطبيق أي نتائج "غير مرضية"، على حد تعبير عدد من المراقبين. بحسب CNN.

وبدأت الشركة الأولى في عالم التواصل الاجتماعي، إرسال نماذج التصويت لمستخدميها يذكر أن موقع فيسبوك وافق في وقت سابق العام الماضي على اتفاق مدته 20 عاماً، يخضع خلالها لمراجعة مدى التزامه بخصوصية حسابات مشتركيه، في تسوية لقضية طويلة رفعتها لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية، متهمة الموقع بتضليل أعضائه، بشأن كيفية استخدام بياناتهم الخاصة.

استثمارات جديدة

في السياق ذاته قفزت أسهم شركة أوبرا للبرمجيات أكثر من 20 بالمئة بفعل تكهنات بأن فيسبوك تجري محادثات لشراء الشركة وقال محللون إن المنافسة من قبل جوجل وآخرين قد ترفع قيمة الصفقة إلى أكثر من مليار دولار. وارتفعت أسهم أوبرا المدرجة في أوسلو والتي تجتذب المشترين بفضل برامجها المتطورة للهاتف المحمول 26 بالمئة وهو ما يجعل القيمة الإجمالية للشركة 800 مليون دولار.

وبفضل تقنيات أوبرا للهاتف المحمول ومستخدمي برنامج أوبرا ميني الذين يفوق عددهم 170 مليون مستخدم تتمتع الشركة بعلاقات تجارية واسعة مع مصنعي ومشغلي الهواتف المحمولة. وتواجه فيسبوك صعوبة في تحقيق إيرادات من الأعداد المتزايدة التي تستخدم موقعها من أجهزة محمولة ويمثل شراء أوبرا حلا سريعا لها بدلا من تصميم برنامج أو متصفح خاص بها. ويقول محللون إن هذا سيكون حلا مثاليا لفيسبوك وهو ما يضطرها إلى دفع علاوة سعرية كبيرة. بحسب رويترز.

على صعيد متصل أعلن "فيسبوك" أنه اشترى بمبلغ لم يكشف عنه، الشركة الناشئة الإسرائيلية "فايس.كوم" المتخصصة في التعرف على الوجوه وتوفير الأدوات التي تسمح بالتعرف على الأشخاص الواردين في الصور المنشورة على الانترنت. وذكرت إحدى الناطقات باسم موقع التواصل الاجتماعي في رسالة إلكترونية "يحب الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك تشارك صورهم وذكرياتهم مع أصدقائهم، وقد قدمت لنا تقنية فايس.كوم أفضل تجربة". وأضافت "تسمح هذه الصفقة بضم فريق من الطراز الأول عالميا ومزود مخضرم". بحسب فرنس برس.

وكتب المدير العام لشركة "فايس.كوم" جيل هيرش على مدونة الشركة "من خلال العمل مباشرة مع فايسبوك والانضمام إلى فرقه، ستتسنى لنا فرص أكثر لاستحداث منتجات رائعة يستخدمها المستهلكون، ولطالما كان هذا هدفنا". ولم تعرف تفاصيل هذه الصفقة، لكن الموقع الأميركي "أول ثيغنز ديجيتال" نقل عن الموقع الإسرائيلي "نيوزغيك" أن قيمة العملية تراوح بين 80 و100 مليون دولار.

تطبيقات جديدة

من جهة اخرى كشف "فيسبوك" عن تطبيق جديد يهدف إلى تحسين النفاذ إلى شبكته بواسطة هواتف "آي فون" وأجهزة "آي باد" اللوحية. ومن شأن هذا التطبيق الجديد أن "يضاعف سرعة" استخدام بعض الوظائف بدءا بفتح الموقع، مرورا بمشاهدة الصور، ووصولا إلى الاطلاع على المستجدات، بحسب مايك جونسون المسؤول عن المنتجات في "فيسبوك". وقام موقع التواصل الاجتماعي ايضا بتعديل التطبيق الخاص به في مسعى إلى تبسيطه. وقال مايك جونسون "رأينا أشخاصا كثرا يستخدمون التطبيق الخاص بـ فيسبوك على هاتف آي فون بيد واحدة"، وبات من السهل مثلا فتح صورة أو إغلاقها من خلال الاكتفاء بلمس الشاشة بالإبهام لا أكثر.

ويتطابق هذا التطبيق الجديد مع نسخ نظام "آبل" التشغيلي، ابتداء من النسخة 4,3. وكشف "فيسبوك" أيضا عن اعتماد وظيفة جديدة تسمح له بأن يعرض لمستخدميه إعلانات أكثر استهدافا بالاستناد إلى الأبحاث التي يقومون بها عبر الموقع. وقال أحد الناطقين باسم الموقع "أطلقنا أداة تظهر نتائج تحظى برعاية، فضلا عن النتائج الداخلية عندما يقوم المستخدمون بأبحاث على فيسبوك". وتعرض هذه الوظيفة الجديدة على رأس القائمة نتائج "تحظى برعاية"، على غرار "غوغل" الذي يضيف روابط إعلانية إلى نتائج محرك بحثه.

من جهة اخرى يختبر موقع "فيسبوك" في الولايات المتحدة خدمة مدفوعة تسمح لمستخدميه بتسليط الضوء على ما ينشرونه على الموقع في حال كانوا يعتبرونه مهما. وأوضحت المجموعة في رسالة على مدونتها الرسمية أنه "في إطار اختبار سيتمكن سكان الولايات المتحدة من تعزيز منشوراتهم الشخصية كي يراها أصدقاؤهم على فيسبوك". وشرحت أن "الأصدقاء قد لا يلاحظون ما تنشرونه أحيانا، خصوصا إذا كان الكثير من أصدقائهم قد نشروا أمورا حديثة ولم يكن ما نشرتموه في أعلى الصفحة". وأضافت أن هذه الخدمة المدفوعة ترفع ما ينشره المستخدمون إلى أعلى الصفحة "كي يتسنى للأصدقاء فرصة أكبر لملاحظته". بحسب فرنس برس.

ولم يحدد "فيسبوك" ثمن هذه الخدمة التي يختبرها منذ أيار/مايو في بلدان عدة أولها نيوزيلندا. لكن موقع "تك كرانش.كوم" المتخصص أشار إلى أن كل منشور يكلف 7 دولارات. ويستفيد من هذه الخدمة الأعضاء الذين لديهم "أقل من 5 آلاف صديق والمنتسبون". ويؤكد "فيسبوك" الذي يضم نحو مليار عضو أنه موقع مجاني على صفحته الرئيسية، لكنه أطلق مؤخرا الكثير من الخدمات المدفوعة. فقد أطلق خدمة تسمح للمستخدمين بارسال "هدايا" صغيرة إلى بعضهم البعض، قد تكون بحسب المحللين نقطة انطلاق لمنصة تجارة إلكترونية. وأعلن أنه بات على الشركات أن تدفع المال في مقابل تقديم عروض تجارية إلى المستخدمين، بعدما كانت الاعلانات مجانية.

الى جانب ذلك تعمل فيسبوك على تكنولوجيا جديدة تسمح للأطفال دون الثالثة عشرة استخدام شبكة التواصل الاجتماعي هذه تحت اشراف الاهل على ما اعلنت مصادر مطلعة على الملف. وتشترط الشركة ومقرها في كالفورنيا راهنا الا يكون مستخدموها تحت سن الثالثة عشرة الا ان الكثير من الشباب يكذبون بشأن اعمارهم للوصول الى الخدمة. وشدد ناطق باسم فيسبوك على ان اي قرار لم يتخذ بعد بشأن تغيير محتمل في هذه السياسة. واوضح بيان ان الشركة تعمل على تكنولوجيا جديدة قادرة على توفير ولوج آمن للأطفال الى موقع التواصل الاجتماعي هذا. وهذه المبادرة التي كشفت عنها صحيفة "وول ستريت جورنال" للمرة الاولى تعتمد على نظام يربط بين حساب الاهل وحساب اطفالهم ويرجع اليهم قرار من سيصبح "صديقا" لهم واي تطبيقات يمكنهم استخدامها.

الأكثر تأثيراً

من جانب اخر كشفت دراسة نشرت في الإعلام الأمريكي عن أكثر الأشخاص قدرة على التأثير بالآخرين من خلال موقع فيسبوك الذي يعتبر الموقع الأول للتواصل الاجتماعي على مستوى العالم. وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأمريكية، أن الرجال يتمتعوا بقوة تأثيرية أكبر من الإناث على مستوى مستخدمي فيسبوك بشكل عام وبنسبة 49 في المائة أكثر من النساء، في الوقت الذي تنخفض فيه نسبة تأثر الإناث بالآخرين بنسبة 12 في المائة مقارنة بالرجال. وبينت الدراسة أن الإناث يتمتعن بقدرة تأثيرية أكبر على الرجال وبنسبة 46 في المائة مقارنة مع تأثيرهن على بعضهن البعض.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على "أعزب" يتمتعوا بقدرة تأثيرية أكبر بنسبة 113 في المائة من الأشخاص الذين حالتهم الاجتماعية تشير إلى "في علاقة،" وأكثر بنسبة 128 في المائة من الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على كونها "معقدة." وألقت الدراسة الضوء على أن الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على "متزوج" لديهم أكبر قدرة تأثيرية على مستوى مستخدمي فيسبوك بشكل عام، وبنسبة 140 في المائة أكثر مقارنة مع من تنص حالتهم الاجتماعية على "في علاقة،" وأكثر بنسبة 158 في المائة ممن هم في علاقة "معقدة." بحسب CNN.

ونوهت الدراسة إلى أن مستخدمي فيسبوك ممن تجاوزت أعمارهم الـ 30 عاما، أكثر تأثيرا بمن هم أصغر سنا، في الوقت ذاته الذي تنخفض فيه نسبه تأثرهم بمن هم أصغر سنا. وأشارت الدراسة إلى أنه وبناءا على المعلومات والأرقام التي تم التوصل إليها، فإن الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على "متزوج" لديهم أكبر التأثير على الآخرين بالإضافة إلى كونهم الأقل تأثرا بالآخرين.

التعليقات المشبوهة

من جانب اخر أعلن "فيسبوك" أنه سيدقق في تعليقات "أحب" المشبوهة التي يدلي بها أشخاص لا تعنيهم فعلا الصفحات المندرجة في موقع التواصل الاجتماعي. وذكر الفريق المعني بأمن الموقع على مدونته "عززنا قدرات خوادمنا لسحب تعليقات أحب التي تم الإدلاء بها بطريقة تنتهك السياسة المعتمدة في خدمتنا". وأضاف الفريق "ترمي جهودنا على وجه الخصوص إلى سحب تعليقات أحب التي تم الإدلاء بها بواسطة حسابات مزيفة أو بطرق تحايلية". ويسمح موقع التواصل الاجتماعي لمستخدميه بتأييد صفحات من خلال الضغط على رمز "أحب". ويتيح الإدلاء بهذا التعليق معرفة عدد المنضمين إلى هذه الصفحة، لا سيما في ما يخص صفحات العلامات التجارية.

وأوضح الفريق المعني بأمن الموقع أن "هذه التحسينات تسمح للصفحات بتقديم محتويات أكثر اتساقا وأهمية، وستكون العلامات التجارية فكرة أوضح عن الدعم الذي تتلقاه محتوياتها". ويأمل الموقع الاجتماعي الذي يتخذ في كاليفورنيا مقرا له أن يخفض إلى ما دون 1% نسبة تعليقات "أحب" المشبوهة، بفضل تحسيناته هذه.

83 مليون حساب مزيف

 في السياق ذاته ذكر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أن هناك 83.09 مليون حساب مزيف على الموقع الاجتماعي، وهو ما نسبته 8.7 في المائة من مجموع الحسابات التي تصل إلى 955 مليون حساب، بعضها تكرار لحسابات شخصية، وأخرى حسابات غير حقيقية. وقال مسؤول الأمن في فيسبوك جو سوليفان: "نحن تعهدنا في فيسبوك على وقف هذه الحسابات، فالهدف من فيسبوك هو أن يستخدم الناس هوياتهم الأصلية."

وذكر التقرير الذي أصدرته فيسبوك أن هذه الحسابات هي خليط من حسابات أنشئت لهدف بريء، وأخرى أنشئت لأهداف سيئة، لذا قام فيسبوك بتقسيمها إلى ثلاث مجموعات: حسابات مكررة، وحسابات مصنفة خطأ، وحسابات غير مرغوب بها. فهناك 4.8 في المائة من الحسابات مكرره ووفقا لشروط الموقع، لا يمكن لمستخدمي فيسبوك إنشاء أكثر من حساب شخصي واحد، كما لا يمكنهم إنشاء حسابات نيابة عن آخرين. أما بالنسبة للأشخاص الذي ينشئون حسابات لأبنائهم، فهم يخالفون شرطين، خصوصا وأن فيسبوك لا يسمح بإنشاء حسابات لمن هم دون الثالثة عشر. بحسب CNN.

أما بالنسبة للحسابات المصنفة خطأ، فهي تلك التي أنشئت للشركات أو المجموعات، والتي كان من المفترض إنشاء صفحة أو مجموعة لها بدلا من حساب شخصي، وتبلغ نسبتها 2.4 في المائة. ويمكن تحويل نوع هذه الحسابات إلى تلك الصحيحة من دون خسارة المعلومات التي تحملها. المجموعة الأخيرة هي الأصغر، إذ لا تتجاوز نسبتها 1.5 في المائة، وهي تلك التي تم إنشاؤها لأهداف سيئة. وتقوم فيسبوك بوقف أي حساب تعتقد أنه مزيف، ولكنها لا تمحوه من أنظمتها، وإذا ما قامت بذلك، فلا يمكن للمستخدم إنشاء حساب جديد من دون إذن فيسبوك.

أداة لارتكاب الجرائم

من جهة أخرى تحوّل موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" إلى أداة لإرتكاب الجرائم في بريطانيا، من استمالة الفتيات القاصرات وحتى القتل والإحتيال. وقالت صحيفة "دايلي مايل" إن أرقاماً حصلت عليها بموجب قانون حرية المعلومات، كشفت أن الشرطة البريطانية سجلت وقوع 300. 12 جريمة في العام الماضي، مرتبطة بموقع "فيس بوك"، وبمعدل جريمة واحدة كل 40 دقيقة. وأضافت أن موقع التواصل الاجتماعي الواسع الإنتشار تورط بتحقيقات أجرتها الشرطة البريطانية بجرائم قتل واغتصاب وانتهاك أطفال جنسياً واعتداء وخطف وتهديد بالقتل وتخويف شهود واحتيال.

ولفتت الصحيفة إلى أن المشاحنات بين مستخدمي موقع "فيس بوك"، قادت في بعض الحالات إلى عالم حقيقي من العنف، وفي حالات أخرى إلى استعماله من قبل المولعين بممارسة الجنس مع الأطفال بمحاولة للإيقاع بضحاياهم. وقالت إن أرقام الشرطة البريطانية احتوت على حالات كثيرة لاستخدام فيس بوك في أغراض الجريمة، من بينها تعرض إمرأة للإعتداء من قبل مشتبه في قضية اغتصاب لتقديمها أدلة ضده.

وأضافت الصحيفة أن عائلة بريطانية استدعت الشرطة بعد قيام رجل باستمالة ابنها البالغ من العمر 13 عاماً، لتزويده بصور غير لائقة له عن طريق "فيس بوك"، وقام شاب بوضع صورة عارية لصديقته في الموقع انتقاماً منها بعد دخوله إلى السجن.

ونسبت إلى مصدر في الشرطة البريطانية، قوله "يحتاج الناس لأن يتذكروا أن الجريمة هي مجرد انعكاس للمجتمع الذي نعيش فيه، ولا يوجد شيء خطير أو جنائي في جوهر "فيس بوك"، ولكن من الأهمية بمكان أن يتم التعامل مع هذا الموقع باحترام نظراً للمخاطر التي يمكن أن تترافق مع استخدامه". وأضاف المصدر "علينا أن نقبل بأن موقع "فيس بوك"، صار أداة لارتكاب بعض الجرائم، مثل الإستمالة الجنسية، وأسهل بكثير مما كان عليه في الماضي، ونحتاج لأن نكون على بينة من ذلك".

اضطرابات

الى جانب ذلك ذكرت وسائل الاعلام الهولندية ان شرطة مكافحة الشغب فضت حشودا من الشبان الذين تحولوا الى العنف في بلدة هولندية بعد نزول الاف الاشخاص الى البلدة عقب دعوة لحضور حفل عيد ميلاد نشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. وقالت تقارير اعلامية ان ستة اشخاص اصيبوا منهم ثلاثة حالتهم خطيرة بعد تفجر اضطرابات في بلدة هارين بشمال هولندا. وقالت التقارير ان متاجر تعرضت للتخريب والنهب كما اضرمت النار في سيارة واتلفت لافتات الشوارع واعمدة الانارة قبل ان تقوم الشرطة بفض هذه الحشود.

وقال تقرير ان ما يصل الى 600 فرد من شرطة مكافحة الشغب كانوا موجودين في الموقع عند حدوث الاضطرابات . وذكرت وسائل الاعلام ان 20 شخصا على الاقل اعتقلوا. وذكرت وسائل الاعلام الهولندية ان 30 الف شخص تلقوا الدعوة من فتاة لحضور حفل عيد ميلادها السادس عشر على فيسبوك. وكان المقصود من الحفل ان يكون احتفالا على نطاق ضيق ولكن الفتاة لم تقصر دعوتها على المقربين منها وعمت الدعوة الفيسبوك . وقالت التقارير ان ثلاثة الاف شخص حضروا الى البلدة التي يقطنها 18 الف نسمة. بحسب رويترز.

في السياق ذاته توقف خط سكك الحديد بين فرايبورغ إم بريسغاو (جنوب غرب المانيا) وبال (سويسرا) جزئيا بسبب سهرة على فيسبوك خرجت عن سكتها على ما اعلنت الشرطة. فعلى مدى 25 دقيقة توقفت حركة القطارات باتجاه بال لان مجموعة من الشباب كانت تداعت الى امسية فيسبوك في فرايبورغ، كانت تقف بقرب السكك الحديد بعدما فرقتها الشرطة على ما اعلن الناطق باسم شرطة المدينة. بحسب فرنس برس.

فقد دعا شقيقان توأمان في الخامسة عشرة كانا والدهما غائبين في عطلة 30 الى 40 شخصا الى منزلهما الا ان نحو 350 شخصا لبوا دعوة المراهقين. وقال الناطق ان الامر عائد "بالتأكيد الى اجراء خاطئ حصل على صفحة الانترنت". واضاف ان "الوضع افلت تماما عن سيطرة" المراهقين اللذين رحبا جدا بتدخل الشرطة التي ابلغها الجيران القلقون، بالوضع بعدما راح شباب يرمون زجاجات في الشارع ويلحقون الاضرار بسيارات. وقد لحقت اضرار بحديقة منزل عائلة المراهقين ايضا. وتعرض نحو عشرين شرطيا ارسلوا لى المكان للشتائم والسرقة والضرب.

شبكة النبأ المعلوماتية- الثلاثاء 9/تشرين الأول/2012 - 22/ذو القعدة/1433

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1433هـ  /  1999- 2012م