محمد بن عبد الوهاب: المنادون بتعليم المرأة هم أفراخ الإفرنج

سامي جواد كاظم

الشاطر من يفلت من تكفير محمد بن عبد الوهاب ولا شاطر يوجد فالتكفير نال حتى نفسه ابن عبد الوهاب من حيث يعلم او لايعلم فالحكمان دالان على جهله وحقده على البشرية ولان المراة اضعف مخلوق في المجتمع الوهابي فقد حملها ابن عبد الوهاب احكام تكفيرية كفر بها امه واخته ونساء ال سعود وختاما بنساء المجتمع السعودي.

هذه نصوص من كتاب الدرر السنية التي فيها افكار ورسائل واحكام ابن عبد الوهاب وخصصناه هذه المرة عن المرأة فلننقل النص ومن ثم نعقب.

يقول ابن عبد الوهاب في الجزء 16 من كتاب الدرر السنية:

وانه بتعليم المراة يحصل التبرج وتمزيق الحجاب وكشف الساق والفخذ والراس والصدر (ص 74 ) وفتح بيوت البغاء والسينما والرقص والخلاعة (ص81 )وان النصيحة لكل مسلم ان لا يدخل ابنه وابنته في هذه المدارس التي ظاهرها الرحمة وباطنها البلاء والفتنة ونهايتها السفور والفجور (ص74) وان فتح مدارس البنات مصيبة عظيمة وطامة كبرى (ص78،83 ) وان المنادين بتعليم المراة هم افراخ الافرنج (ص 81) و انهم يحاولون اخراج البنات من بيوتهن ليتمكنوا من التمتع بهن بحيلة التعليم (ص 82 )وانه لا يرضى بهذه المدارس الا من لا غيرة عنده ولا رجولة ولا دين والغالب على هؤلاء انهم دعاة الفجور(ص 84 )....انتهى

ان الالفاظ والعبارات التي استخدمها لا تدل على ادنى تربية دينية او اخلاقية وان هذا التنبوء بالحكم المطلق على النساء وما سيكون عيله حالهن اذا ما فكروا بالتعليم يدل دلالة قطعية على صفات المتكلم والا لكان استخدم عبارة مثلا خوفا على المراة من المحذورات اذا خرجت للتعليم في مجتمع لا التزام ديني فيه، ولكنه استخدم الفاظ لا ينطقها الا من يرتاد الملاهي ـ كشف الساق والراس والصدر ـ وهذا الادعاء نابع من وجود في فكر قائله تحت التمني.

ومن ثم من اين له الحكم على المتعلمات بانهن السبب في فتح دار البغاء فلماذا هذا التكهن القبيح ؟ والعجيب انه يحذر المسلم من ان يترك ابنته او ابنه للتعليم، وكيف ان حكمه على فتح مدارس للبنات طامة كبرى ونسبها الى افراخ الافرنج هذا اللفظ الذي كثيرا ما استخدمه ليصف به من لا يروق له، وتابعوا ما يدور في نفسه المريضة حيث انه حكم على من يفكر بتعليم ابنته انه احد الذين يحاولون تعليمها فكانه يريد ان يتمتع بها وهذه قريبة من زواج المتعة حتى يسوق اتهاماته بالشيعة من خلال زواج المتعة والذي اوجد له الوهابية اليوم اكثر من عشر صور خليطة بين الشرعية والغير شرعية.

والان تعالوا لنسال ابن عبد الوهاب ومشايخهم الممتثلين لاوامره لو كانت احدى نساءكم مريضة وتحتاج الى عيادة فمن تفضلون الطبيب ام الطبيبة ؟ ان قلتم الطبيب فانكم تكونون قد كشفتم عن نسائكم امام الغريب وهذا الزنا من وجهة نظركم وان قلتم الطبيبة فهذه متعلمة وانها كافرة لانها تعلمت على عكس اوامر ابن عبد الوهاب وانتم تدعون ان من رضي بعمل قوم حشر معهم وها هي البنت رضيت بعمل افراخ الافرنج وتعلمت الطب اذن هي كافرة فلماذا تستعينون بها.

وصدقوني اليوم في السعودية الكثير من النساء يمتن او يتعوقن نتيجة امتناع ذويهم من مراجعة الاطباء للعلاج خوفا من مخالفة ابن عبد الوهاب. المراة التي قال عنها رسول الله طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة، المراة التي اعانت رسول الله صلى الله عليه واله في بعض حروبه في عيادة الجرحى من المسلمين المراة التي يقال عنها مدرسة ان اعددتها اعددت جيل كامل الاعراق المرأة التي لها كثير من المواقف التي يشهد لها التاريخ، وطالما ان مجرد التعليم يراه ابن عبد الوهاب كفر فكيف بالتي تقود جيش ؟

هل اليوم كل السعوديين التزموا بما قاله شيخهم ؟ فالواقع يقول كلا فهنالك الكثير منهن دخلن شتى ميادين الحياة بما فيها التمثيل والفن فما هو حكمهن ؟ يقول عن ذلك ابن عبد الوهاب وفي نفس الكتاب في 1\234 (انه لايكفر الا من بلغته دعوتنا للحق ووضحت له المحجة وقامت عليه الحجة واصر مستكبرا ومعاندا )، وهاهي رسالتك التي جحدوها في عقر دارك اذن هم كفار حسب الحكم الوهابي.

هل يعلم الوهابية وشيخهم ان هنالك الكثير من اكتشافات العلوم هي من نصيب المرأة خذوا مثلا مدام كوري التي خدمت العلم ايما خدمة في اكتشافاتها الاشعاعية، فهل كفرت باكتشافها هذا ؟

وضمن تحذيره حتى بالنسبة للابناء عليهم ان لا يتعلموا في مدارس الافرنج وصحف السعودية تتكلم يوميا عن المبتعثين السعوديين وما منحهم ال سعود من امتيازات لغرض زيادة اعدادهم، وعلى منطق ابن عبد الوهاب كلهم كفرة لانهم في بلاد افراخ الافرنج اذن كما قلت في بداية كلامي لا يوجد شاطر يفلت من التكفير.

شبكة النبأ المعلوماتية- الاحد 21/حزيران/2009 - 23/جمادى الآخرة/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1430هـ  /  1999- 2009م