انجازات وهابية على الأرض السعودية

سامي جواد كاظم

ماذا حققت الوهابية لمجتمعها منذ تاسيسها الى يومنا هذا والى المختبئ في المستقبل، وان كان على مستوى العالم باتت الصفة الملازمة للوهابية الارهاب وما نجم عن ذلك من عمليات اجرامية ارهابية اودت بحياة الكثير من الابرياء ولكن الغير معروف هو نتاجات هذا الفكر على اهالي نجد والحجاز.

البيانات والاخبار التي اذكرها هي من صحفهم المعتمدة فنص الخبر منهم والتعليق مني وعليه قمت بجمع الانجازات الوهابية وليوم واحد من صحيفتي الوطن والرياض وسبق الالكترونية فكانت المحصلة كالاتي:

خلال النصف الأول من العام 1430 تم القاء القبض على (2106) مهربا و(126412) متسللاً وضبط (2223.30) كلجم من الحشيش المخدر و(9832.25) حبة كبتاجون مخدر و(55621.75 )حبة مخدرة و(1025782.44) كلجم من القات وتم ضبط (76) علبة بيرة و(28443.05) زجاجة خمر و(551) زجاجة بيرة و(87) لترا من الخمر و46773 اسلحة و ذخيرة

تهريب هذه المواد لوجود المستهلكين لها في المجتمع الوهابي مع تحقيقها ارباح خيالية بسبب الطلب المرتفع لها.

واما متعلقات الارهاب الوهابي حصلت على انجازين الاول: أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن الجهود المستمرة لاستعادة المواطنين الموقوفين ( يقصد الارهابيين) في خليج جوانتنامو قد أسفرت بتوفيق الله عن استعادة ( 3 ) مواطنين هم: 1 / أحمد زيد سالم زهير، 2 / خالد سعد محمد السيف، 3 / عبدالعزيز كديم سالم العيلي.

ان استعادة الارهابيين من غوانتنامو ينسبونها الى توفيق من الله أي توفيق هذا يخص الارهابيين.

الثاني وهو الاهم عودة 21 ( معتقل ) سعودي من السجون السورية

ولم يذكرون سبب الاعتقال حيث ان لهذا الاعتقال علاقة قوية بالارهابيين المتدفقين من الاراضي السعودية الى سوريا للدخول في معسكرات تدريب الارهابيين وارسالهم الى العراق وحيث انه بعد افتضاح الامر ومع اقرار السعودية بوجود سعوديين في سوريا للقيام باعمال ارهابية في العراق اصبحت مهمة تهريبهم للعراق صعبة فما كان منهم الا تسميتهم معتقلين سعوديين.

وعلى المستوى الاسري والاجتماعي فكانت الانجازات الوهابية هي: شباب وأطفال بلا "هوية" يدفعون "أعمارهم" ثمنا لأوهام الآباء وعنادهم وأخطائهم بسبب انكار النسب، علماء الدين والطب والاجتماع والتربية ورجال القانون يلفتون إلى أن وراء تلك القضايا أسبابا عديدة، منها الشك في الزوجة، والرغبة في الانتقام منها، والسعي لحرمان بعض الأبناء والأشقاء من الميراث، والأوهام والظنون، والأمراض النفسية، والهروب من الواجبات المالية بالضغط على مستحقيها بهذه القضايا. ولكنهم جميعا يتفقون على أنها لم تصل حتى الآن إلى درجة "الظاهرة" بالرغم من تكرارها بصورة لافتة.

ما الفرق بين التكرار بدرجة لافتة للنظر عن الظاهرة ؟

واما الامهات فانهن يعانين من العنف الخفي ويتحملن في صمت ولا يستطعن التظلم لعدم وجود دليل ملموس.

تقول اختصاصية العلاقات الزوجية الخاصة الدكتورة هويدا الحاج إن "هناك درجات للعنف تبدأ من السباب والشتائم والنظرات الدونية، والتي يهدف من خلالها الزوج إلى احتقار زوجته. أو يلجأ في بعض الأحيان إلى حرمانها من أبسط حقوقها الزوجية، ويصل الأمر للحرمان المادي الذي هو واجب الزوج كشحن شريحة الجوال أو شراء مستلزماتها الشخصية. إلى أن يتطور الموضوع ويصل إلى الحرمان الجنسي، والذي قد تطول مدته، وهو من مسلمات الحياة الزوجية".

وتوضح الدكتورة الحاج بأن "الشخصية الاندفاعية التي يتمتع بها الأزواج هي أميل للعنف الزوجي، وهناك الشخصية الشكاكة والعدوانية، ويلعب الكحول والمواد المخدرة والإدمان في إذكاء العنف الخفي. كما أن نقص الذكاء لدى الزوج أو الزوجة يلعب دورا مهما في استشارة العنف، والقيام به".

واما مستوى الفقر في ارض النفط فقد كشف التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية الذي تم عرضه تحت قبة مجلس الشورى عن وجود 3 ملايين سعودي تحت خط الفقر، وأن حالات الأسر الفقيرة وغير المنتجة تصل إلى 22% من سكان المملكة، يقابل ذلك ترف ال سعود وثرائهم الفاحش على حساب شعبهم وحسب التشريعات الوهابية فقد ذكر خبراء ماليون أعدادَ السعوديين الذين تفوق ثرواتهم حاجز ألف مليون ريال (أوراق مالية فقط) بـ60 ألف ملياردير سعودي من أصحاب الثروات الضخمة، وأن معدل النمو في أعداد هؤلاء الأثرياء يزيد على 8% سنوياً كما تشير مراكز أبحاث دولية متخصصة، كما ارتفع عدد الأثرياء في السعودية من 90 ألف شخص إلى 101 ألف، وتقدر ثرواتهم بنحو 182 مليار دولار، وذلك بحسب تقرير صادر عن إدارة شؤون الثروات في ميريل لينش. وهؤلاء لمجتمعهم عليهم حق كما نموا وبنوا ثرواتهم من خلاله، ويجب أن يكون لهم دور في مكافحة ظاهرة الفقر الذي تتسع رقعته في المملكة.

واما الامراض والاوبئة فللوهابية حصة من مرض انفلونزا الخنازير والذي يسميه العالم H1 مراعاة لاحساس الخنزير ومن ياكل الخنزير حصة المجتمع الوهابي من هذا الوباء الخنزيري حسب ما ذكرت وزارة الصحة أمس عن ثبوت إصابة والد وشقيقتين للطفل الذي أعلنت عن إصابته أول من أمس بأنفلونزا الخنازير، والذين كانوا عائدين من ولاية نيويورك بأمريكا. وبذلك يصبح عدد الإصابات المحلية بالمرض 6 حالات.

واخر انجاز وهابي يخص الخطوط الجوية السعودية حيث حلت في المرتبة الاخيرة من حيث الجودة وتقديم الخدمات للمسافر وهذا امر طبيعي حيث لا يمكن لنا ان نعثر على من هو لين الكلام بشوش الوحه فاكثر غظ غليظ عابس عبيس فمن اين تاتي الراحة النفسية للمسافر اذا ما راى هذه الوجوه، فقد حل مطارا الملك عبد العزيز الدولي بجدة والملك خالد الدولي بالرياض في آخر قائمة مطارات العالم التي ضمت 192 مطارا

واعتمد تقييم المؤسسة الوحيدة المتخصصة في تقييم المطارات على 8.6 ملايين قسيمة استفسار قدمتها لمسافرين جويين خلال 2008-2009 غطت أكثر من 190 مطارا في العالم. وتشمل الاستبيانات مختلف الخدمات الجوية بدءا من توقف الطائرة حتى مغادرة المسافر المطار.

وبعد الاخير اليكم هذا الخبر: 23 ألفا سعودي يموتون سنوياً بسبب التدخين من «6» ملايين مدخن بالسعودية بينهم مليون امرأة.

والى مزيد من الانجازات الوهابية في هذا البلد المنكوب والمغلوب على امره.

شبكة النبأ المعلوماتية- الاحد 14/حزيران/2009 - 16/جمادى الآخرة/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1430هـ  /  1999- 2009م