الصفحة الرئيسية

مجلة النبأ

ملف عاشوراء

 
عاشوراء الحسين 1431هـ
عاشوراء الحسين 1430هـ
 عاشوراء الحسين 1429هـ

  عاشوراء الحسين 1428هـ

  عاشوراء الحسين 1427هـ

  عاشوراء الحسين 1426هـ

  من نبض عاشوراء 1425هـ

  من نبض عاشوراء 1424هـ

  عاشوراء في ذاكرة النبأ

 صور عاشوراء

اتصل بنا

 

 

من قتل الحسين؟

حامد الحمراني

يبدو ان العراقيين بلا استثناء سيزيدون في هذا العام والاعوام الاخرى من تظاهراتهم السلمية المتمثلة بنصب الاعلام السوداء والسرادق الحسينية في البيوت والشوارع والمحال تزامنا مع واقعة عاشوراء الدامي التي وقعت في بلادهم قبل اكثر من الف سنة يوم ذُبح فيه ابن بنت نبيهم وطفلهُ الرضيع واولاده واخوته وابناء عمومته واصحابه وسبي في مابعد بناته وزوجاته، لا لشىء الا لانهم في نظر السلطة الحاكمة انذاك خرجوا على الاجماع عندما اعلنوا صراحة مطالبتهم بالاصلاح والتحرير وكشف الفساد وتشخيص المجرمين وعزل الطغاة عن مركز القرار وبطريقة ليست شجبا واستنكارا عبر الفضائيات وانما عبر الدم والفداء والتحدي المتمثل باسرة ال بيت الرسول الاعظم.

وحسنا، ما يفعله العراقيون سنويا وهم يستذكرون عاشوراء الدامي ويلبسون السواد ويقيمون المآتم في كافة انحاء العالم تعبيرا عن تضامنهم مع الفجيعة ومطالبة منهم باكتشاف القتلة وادانتهم ومحاكمتهم امام الملىء، فالقاتل ليس مجهول عند العراقيين بالذات، لسبب بسيط فان سيناريو الارهاب ومنظومته تقتلهم يوميا.

وهم فيما يفعلون في عاشوراء يطلقون رسائلهم التي مفادها بان الامة المخترقة، لا تعرف قاتليها، والامة التي تقر بان واقعة الطف قضية خلافية ؛ فانها لا يمكن ان تحافظ على دينها ومقدساتها وشعبها ونظامها السياسي ولا يمكن ان تنتج منظومة فكرية تحترم انسانية الانسان.

والامة التي تنسى مصلحيها وقادتها وتسخر من استذكار موقفهم الذي اسس بالدم مدرسة الحرية ؛ ستبتلى بالارهاب والفساد والمجرمين والقتلة وابطال الفضائيات.

والعراقيون فيما يمارسون اليوم يعلنون بان عاشوراء الدامي نقطة سوداء في سجل التاريخ السياسي والاخلاقي للامة التي سمحت للخارجين عن القانون والدين ان يتسلطوا على رقاب الشعوب ويؤسسوا مؤسسة الايثار بالسلطة وغنائم الاموال ضاربين الشعوب عرض الحائط.

وهم يعرفون عن قرب بان الجريمة والارهاب والقتل والسيارات المفخخة منظومة مركبة وسلسلة من الحلقات التي يكمل احدها الاخرى، فالصمت على الجريمة جريمة، والتحريض على الجريمة جريمة.

والعراقيون لا يحتاجون الان الى محكمة دولية محايدة للكشف عن الجناة، فهم يعرفون تماما من قرر اغتيال(إمام الثوار) الذي خرج على الحاكم الجائر، وكيف مُرر القانون بجلسات علنية وبمراى من الاعلام الاموي الرسمي ومنظمات المجتمع الدموي وبمباركة اللجنة القضائية القريبة من موائد السلطان، ويعرفون كيف اجازت قتل عائلة نبيهم حفاظا على العملية السياسية التي بنيت على الاساس الجاهلي والرجوع الى وئد الانسان حيث رفعت شعارها الانتخابي (لا خبر جاء ولا وحي نزل).

والعراقيون يعرفون بل متيقنون بانهم كلما زادوا من التصاقهم مع وقفة امام الاحرار والثوار والفداء ستزداد عليهم المفخخات والعبوات اللاصقة.

وهم بدأوا يستذكرون ايام الانظمة الدكتاتورية ولماذا كان الامن الموهوم 100% لان شعائرهم كانت على استحياء وراية ابن بنت نبيهم ترفع بشكل خجول خوفا من اعوان المركز الثقافي لال زياد وفضائيات ابن سعد وقناة (ام بي سي ابن مرجانه).

وانا اجزم بان العراقيين جميعهم بدأوا يعرفون ان شعائر امام الثوار والاصلاح تخيف الظلمة والجبابرة والفاسدين وانصاف الطغاة لانها مناسبة لوحدتهم التي مزقها الاحتلال والارهاب والفساد.

 وما رسائل الاخوة المسيحيين العراقيين بتوقف افراحهم واعيادهم في عيد ميلاد سيدنا المسيح الا تضامنا مع مظلمة الحسين واحتراما للدماء التي سفكت من اجل الحرية وليس مناصرة لاحد شهداء الواقعة (وهب النصراني).

وبالرغم من ماساة العراقيين وايامهم الدامية الا ان قلوبهم بدأت تتجه صوب كربلاء الحرية والكرامة لانهم بدأوا يسمعون جيدا صوت نبي الرحمة حين قال (لا يوم كيومك يا اعبد الله).

[email protected]

شبكة النبأ المعلوماتية- الخميس 24/كانون الاول/2009 - 7/محرم/1431

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1430هـ  /  1999- 2009م

[email protected]